تدشين حملة تطعيم ضد مرض الحصبة لـ 13 مليون طفل يمني

تدشين حملة تطعيم ضد مرض الحصبة لـ 13 مليون طفل يمني

دشنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت حملة تطعيم ضد مرض الحصبة بتمويل من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في العاصمة المؤقتة عدن .

 

وتنطلق هذه الحملة في عموم محافظات الجمهورية وفي جميع المرافق الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة للأطفال  من عمر ستة اشهر وحتى 15 عاما  وتستمر حتى 14 فبراير الجاري حيث ستستهدف أكثر من 13 مليون طفل.

 

وخلال علمية التدشين قدما نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة اللقاح للأطفال المستهدفين وهو لقاح فعال وآمن ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية المصنفان فيروسان خطيران شديدا العدوى واحد أمراض الطفولة القاتلة.

 

ودعا نائب رئيس الوزراء كافة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية الى التوجه بأبنائهم الى مراكز التحصين المنتشرة في المديريات لتلقي التحصين ضد هذ المرض الفتاك باعتباره من الأمراض السريعة الانتشار .

 

كما شدد الخنبشي على ضرورة قيام وزارتي الاعلام والأوقاف والارشاد بحملة توعوية شاملة مرافقة لحملة التحصين تحث المواطنين الى الدفع بأبنائهم الى مراكز التحصين .

 

من جانبه قال وزير الصحة العامة والسكان "ان وزارة الصحة كانت قاب قوسين او ادنى للتخلص من وباء الحصبة إلا ان الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية ادت الى تأخر عملية القضاء على هذا الوباء".

 

كما عبر باعوم عن الشكر لكل العاملين في القطاع الصحي على جهودهم في قطاع الرعاية الصحية الأولية..مشيداً بدور المنظمات الداعمة ومنها المنسقية العامة للأمم المتحدة ( الاوتشا).

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى