الإرياني: مصداقية الأمم المتحدة في إختبار حقيقي.. فتح: يجب اتخاذ موقف واضح

الإرياني: مصداقية الأمم المتحدة في إختبار حقيقي.. فتح:  يجب اتخاذ موقف واضح صورة إرشيفية

طالب وزير الإعلام، معمر الارياني، الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي لم تنفذ حتى اليوم أياً من إلتزاماتها في إتفاقات السويد .. لافتاً إلى أن مصداقية وسمعة ومكانة الأمم المتحدة في إختبار حقيقي.

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات له بتويتر، إن البيان الصادر عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، كشف عن مسئولية ميليشيا الحوثي الايرانية عن عرقلة وصول فرق الأمم المتحدة إلى مطاحن البحر الاحمر في مدينة الحديدة والتي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام اكثر من ثلاثة مليون شخص لمدة شهر، فيما ملايين اليمنيين يعانون، وحذر من تعرضها للتلف .. مؤكداً على ضرورة عكس بيان مارك لوكوك في الافادة الدورية لمبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي.

وطالب الإرياني الأمم المتحدة بلعب دور أكثر فعالية وتأثير للتخفيف من معاناة المدنيين في مناطق سيطرة المليشيا والذين باتوا دروعا بشرية للميليشيات .. مشدداً على الأمم المتحدة كشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وفتح ممرات آمنة لقوافل الاغاثة الانسانية وتفريغ مخزون القمح في المطاحن بإعتبارها خطوة في الاتجاه الصحيح.

في غضون ذلك.. طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات جادة ومواقف حازمة حيال منع مليشيات الحوثي الانقلابية للمنظمات الأممية من الوصول الى مخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة، منذ أكثر من خمسة أشهر.

وشدد فتح على ضرورة البحث عن وسائل وآليات ضامنه لسرعة الوصول الى تلك المخازن قبل تلف المساعدات والاستفادة منها في اغاثة المستحقين في عدد من المحافظات.

وأعتبر فتح انتهاكات المليشيات الانقلابية بحق العملية الإنسانية اختبار حقيقي، لجدية المجتمع الدولي في التعامل مع المليشيات .. مستغرباً في الوقت نفسه المواقف الدولية حيال ما تمارسه المليشيات من تجويع وإرهاب بحق الشعب اليمني.

وكانت قد أكدت الأمم المتحدة  الخميس منع الحوثيين لموظفيها من الوصول  إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى