الحكومة تؤكد على أهمية استكمال تحرير مديريات محافظة صنعاء

الحكومة تؤكد على أهمية استكمال تحرير مديريات محافظة صنعاء

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة استكمال تحرير باقي مديريات محافظة صنعاء، لما لها من أهمية قصوى وخصوصية عسكرية ومدنية في المساهمة باستعادة العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة من سيطرة الميليشيات. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور معين، اليوم، مع محافظ صنعاء عبدالقوي شريف، وناقش اللقاء استمرار تدفق المساعدات الإنسانية بشكل دوري لما تحمله من دلالة إنسانية عظيمة والمساهمة بتخفيف معاناة النازحين.

وقال رئيس الوزراء، إن ميليشيا الحوثي تعيش في حالة من الضعف والهوان، وإن تكاتف قوات الجيش الوطني والمقاومة والقبائل سيعزز من السير صوب تحقيق النصر في معركة استعادة مؤسسات الدولة والشرعية، ونوه بأن خولان بمديرياتها الخمس تشكل ثقلاً قبلياً هاماً وتقع عليها مسؤولية تاريخية في المساهمة بتحقيق الانتصار.

ولفت إلى أن الحكومة لديها خطط لتطبيع الأوضاع في المديريات والمحافظات المحررة، وأن وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن تعمل على إنجاز عملية دفع رواتب النازحين، كما تحرص الحكومة على وضع حلول شاملة لرواتب النازحين كافة في عموم المحافظات، أسوة بالحلول التي وضعتها بشأن صرف رواتب جميع المتقاعدين في عموم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس تنفيذ مشروع سفلتة طريق الشهداء الرابط بين صنعاء ومأرب إلى منطقة الخانق - نهم بمسافة سبعة عشر كيلو، كونه سيخدم شريحة واسعة من أبناء نهم والنازحين في منطقة الخانق.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن المعركة ضد الميليشيا الحوثية لا تقتصر على الحرب في الجبهات فقط، بل تمتد إلى معركة توفير الغذاء والدواء والإيواء، باعتبارها معركة حقيقية في تأمين المواطنين الذين شردتهم الميليشيات في حربها على الدولة.

 

من جانبه ثمن المحافظ عبدالقوي شريف، دور الحكومة في دعم أبناء محافظة صنعاء، كما أشاد بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم المعونات الإنسانية، وكذلك الدعم الكويتي المقدم للنازحين والمحتاجين للإغاثة من أبناء صنعاء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى