إحياءً لليوم العالمي للسرطان..وقفةٌ تضامنية لدعم مرضى السرطان في تعز

إحياءً لليوم العالمي للسرطان..وقفةٌ تضامنية لدعم مرضى السرطان في تعز

أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز اليوم الاثنين وقفةً تضامنيةً لدعم مرضى السرطان في مركز الأمل لعلاج الأورام بالمحافظة.

وجاءت الوقفة التي أقيمت بباحة مبنى المحافظة مواكبة لليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الـرابع من فبراير كل عام، والذي تحييه المؤسسة كفرصة لإحداث وعي مجتمعي فعّال في سبيل الوقاية من السرطان.

وأكد الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز أثناء حضوره الوقفة دعم السلطة المحلية لمركز الأمل باعتباره المركز الوحيد الذي يقدم خدماته لمرضى السرطان في المحافظة داعيًا رجال الأعمال والمنظمات الدولية لضرورة مد المركز باحتياجاته الضامنة لاستمراره.

بدورها دعت الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل المحافظة للشؤون الصحية إلى إنقاذ مرضى السرطان من معاناتهم، مشيرة إلى إن عدد المصابين في المركز تجاوز 7000 مصاب، وهو ما يدعو إلى سرعة إنقاذ المركز بإعادة ترميم وتجهيز مبناه الرئيس الذي دمرته الحرب قبل أربع سنوات من اليوم.

من جهته قال مختار أحمد سعيد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز إن المؤسسة تحيي اليوم العالمي للسرطان لتبعث رسالة للأفراد والمؤسسات الحكومية والجهات العامة لزيادة الوعي العام بأهمية الفحص والتشخيص والكشف المبكر عن السرطان وتيسير الحصول على هذه الخدمات بما ينعكس إيجابًا على المحافظة برمتها.

حضر الوقفة عدد من الوكلاء و مدراء العموم بالمحافظة إضافة إلى الكادر الفني لمركز الأمل وعدد من المصابين بالسرطان في المحافظة.

الجدير بالذكر أن مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز يحتاج إلى إعادة الترميم والتجهيز بعد أن دمرت الحرب مبناه الرئيس ليخرج عن أهلية العمل منذ نحو أربع سنوات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى