ناطق الجيش: إيران تدعم الحوثيين بحوالي 30 مليون دولار شهرياً

ناطق الجيش: إيران تدعم الحوثيين بحوالي 30 مليون دولار شهرياً صورة إرشيفية

قال الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني العميد عبده مجلي أن إيران تدعم الميلشيات بحوالي ٣٠ مليون دولار شهريا كدعم مخصص للمشتقات النفطية وايضا تزود الميلشيات بآلاف الألغام المحرمة دولياً والتي يتم زراعتها في المناطق الأهلة بالسكان.

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش مستمرة في تسطير أروع البطولات والتضحيات في سبيل تحرير الوطن والذود عن ترابه وكرامته.

وقال العميد مجلي، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس ،بمحافظة مأرب، إن قوات الجيش الوطني حققت انتصارات كبيرة وحاسمة في مختلف الجبهات.

وأفاد أن  قبائل حجور بمحافظة حجة تصدت للميلشيات وكسرت هجوما من جهة الشرق باتجاه عمران وتم تدمير مصفحة وعدة أطقم قتالية أسفرت عن تكبيد الميلشيات خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، لافتا الى أن مديرية حجور عجز الإماميون عن دخولها سابقا و”سيعجزون حاليا لأنهم أوهن وأضعف من بيت العنكبوت”.

وفي مديرية حرض بالمحافظة ذاتها سيطر أبطال الجيش الوطني على مواقع استراتيجية في جبهة المزرق وتم استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وذكر أن قوات الجيش الوطني، حققت تقدمات في مختلف جبهات صعدة، حيث حررت منطقة التباب السود المطلة على الخط الدولي الرابط بين باقم ومدينة صعدة.

وأضاف "وفي محور كتاف البقع استكملت قوات الجيش السيطرة على جبال السن الاستراتيجية الواقعة في محيط جبال المليل بالمديرية ذاتها، لافتا أن قوات الجيش شنت هجوما مباغتا على جبل الشامية وسيطرت على المناطق والتباب المحيطة به".

ولفت الى أن قوات الجيش في حيدان اقتربت من رؤوس الميلشيا وحصدت العديد منهم وسيطرت على جبال الضرائب وجبال العش وجبال كوخ مران.

وأكد ناطق القوات المسلحة، أن مقاتلات التحالف العربي، ساندت قوات الجيش في مختلف الجبهات، وقصفت مواقع المليشيا وتعزيزتها.

 

كما كشف العميد مجلي أن المليشيا الحوثية الانقلابية ارتكبت 760 خرقاً منذ بدأ سريان الهدنة في محافظة الحديدة 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 31 يناير الجاري، منها 370 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

واوضح أن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية وقصف المستشفيات والمدارس ولعل آخرها قصف مدرسة خولة بمديرية حيس جنوبي الحديدة.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية وضباط الارتباط وفريق نزع الالغام يمثل تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

ولفت انتهاكات المليشيا بحق النساء، مشيرا اختطافها للعشرات منهن من الشوارع والطرقات وايداعهن في سجون سرية تابعة لها.

ودعا العميد مجلي مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد  الى اتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى