لجنة وزارية تبدأ التحقيق في حادث الانفجار بمقر البرنامج السعودي لنزع الالغام باليمن

لجنة وزارية تبدأ التحقيق في حادث الانفجار بمقر البرنامج السعودي لنزع الالغام باليمن أحد خبراء نزع الالغام التابعين لمشروع مسام - ارشيفية

قالت وكالة سبأ، إن لجنة وزارية بدأت ، اليوم الأربعاء، التحقيق في حادث الانفجار الذي حدث في مبنى مشروع البرنامج السعودي لنزع الالغام باليمن (مسام) في 20 يناير، اثناء نقل جزء من الالغام لتفجيرها وتسبب في مقتل خمسة خبراء في المشروع.

وزارت اللجنة التي يرأسها وكيل اول الوزارة اللواء محمد سالم بن عبود، وتضم عددا من الجهات الامنية ذات العلاقة ومدير المشروع السعودي باليمن، مقر المشروع وعاينت مكان الانفجار، واطلعت على الاجراءات والاستدلالات الاولية التي قامت بها شرطة محافظة مأرب وادارة مشروع (مسام) .

واستمعت اللجنة بحسب الوكالة من المدير التنفيذي للمشروع السعودي سامي القصيبي والخبراء في المشروع الى توضيحات عن العديد من التساؤلات.

واشار اللواء محمد سالم بن عبود الى ان التحقيقات تأتي في اطار سعي الحكومة اليمنية ووزارة الداخلية في الوقوف على حقيقة الحادث، ومسبباته بما يضمن اخذ كافة الاجراءات التي تضمن عدم تكرار حدوثة مستقبلا، والحفاظ على ارواح كافة الخبراء والعاملين في المشروع، وتسهيل مهامهم الانسانية .

 مشيداً بالعمل الانساني الرائع الذي يقوم به مشروع البرنامج السعودي (مسام) في حماية ارواح اليمنيين من خطر الالغام التي تزرعها ايادي الموت والارهاب مليشيا الحوثي الانقلابية وتستهدف بها حياة المدنيين الامنين .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى