إطلاق سراح أسير سعودي لدى الحوثيين ووصوله الرياض

إطلاق سراح أسير سعودي لدى الحوثيين ووصوله الرياض

وصل الأسير السعودي موسى بن شوعي عواجي الى قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض بعد ان أفرجت عنه ميليشيا الحوثي الانقلابية مقابل افراج المملكة عن سبعة من عناصر الميليشيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن "الجهود المشتركة لقيادة التحالف والمبعوث الأممي مارتن غريفث، نتج عنها إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة، ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى المليشيا وقد وافقت قيادة القوات المشتركة للتحالف مقابل ذلك على إطلاق سبعة محتجزين من العناصر الحوثية".

وأضاف ان " هذا يأتي ضمن حرص قيادة القوات المشتركة للتحالف على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية، واستمرار جهود استعادة بقية الأسرى من قوات التحالف ".

ولفت المالكي الى أن مفاوضات الأسرى والمحتجزين لا تلقى الاهتمام الجاد من قبل مليشيا الحوثي، التي كانت دائماً تصطدم بالتعنت الحوثي، ومحاولة الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية دون مراعاة للجانب الإنساني، رغم أنا لا تزال تحتجز الآلاف من اليمنيين، ومن ضمنهم قيادات سياسية واجتماعية وعسكرية.

 

 

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى