الأمير محمد بن سلمان يؤكد لانطونيو غوتيرس حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن

الأمير محمد بن سلمان يؤكد لانطونيو غوتيرس حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرس.

وحسب الوكالة فقد عبر الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للدعم الذي تقدمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتقديره لجهود سمو ولي العهد في هذا الشأن.

بدوره أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمنه واستقراره.

وأشارت وكالة "واس" إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أطلع ولي العهد خلال الاتصال على الجهود الأممية المبذولة تجاه القضايا الإقليمية ومستجدات الأحداث في المنطقة.

 
يأتي هذا فيما تتواصل الجهود الأممية للدفع نحو السلام في اليمن وتنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة باعتباره المدخل الرئيسي لبناء الثقة.

هذا وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية مماطلتها في تنفيذ الاتفاق وتضع العراقيل اليومية أمام خطوات فريق المراقبين في الحديدة.

وهاجمت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة وللجانب الحكومي، والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق بوابل من النيران، ومنعت الفرق التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت الأمم المتحدة بالتهرب من تسمية المعرقل لتنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة، وطالبت بضرورة ايجاد آلية مزمنة لتنفيذ الاتفاق.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى