مليشيا الحوثية تعترف بارتكاب أكثر من 3000 جريمة وانتهاك في إب خلال 2018م

مليشيا الحوثية تعترف بارتكاب أكثر من 3000 جريمة وانتهاك في إب خلال 2018م

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من 3000 جريمة وانتهاك بمختلف مديريات محافظة إب وسط اليمن خلال العام الماضي ، في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة وانتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة في المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

واعترفت المليشيا الحوثية في تقرير لها تناول الجرائم التي شهدتها المحافظة في 2018م ، اعترفت بارتكاب ووقوع 2950 جريمة في محافظة إب توزعت بين القتل والشروع في القتل والاعتداءات والسرقات والسطو على ممتلكات المواطنين وجرائم أخرى شهدتها المحافظة.

وأكد التقرير مقتل وإصابة 951 في عشرين مديرية من مديريات المحافظة بينهم نساء وأطفال و237 انتهاك واعتداء طال المواطنين في إب.

وشهدت المحافظة وقوع "434" جريمة سرقة ونشل ،موزعة بين 94 جريمة سرقة منازل و65 جريمة سرقة محلات تجارية، وسرقة 29 سيارة و51 دراجة نارية، و54 جريمة نشل ، و56 جريمة سرقة بالإكراه، و82 جريمة سرقة أخرى ، وكذا حدوث "441" جريمة حرابه ونهب ممتلكات جرائم نهب الممتلكات , فضلا عن مئات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مختلف المديريات دون ان توثق أو تصل لها وسائل الاعلام او وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدث التقرير عن ارتكاب "1205" جريمة مالية , وعدد 899 جريمة أخرى في مختلف قرى ومناطق المحافظة , فضلا عن مئات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مختلف المديريات دون ان توثق أو تصل لها وسائل الاعلام او وسائل التواصل الاجتماعي. .

وتشهد محافظة إب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وجرائم عدة ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف أكتوبر 2014م في ظل غياب أي دور للجهات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى