تسجيل أربع حالات وفاة يشتبه إصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازير في إب

تسجيل أربع حالات وفاة يشتبه إصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازير في إب صورة تعبيرية

قالت مصادر طبية متطابقة إن وباء انفلونزا الخنازير انتشر في محافظة إب وسط اليمن في ظل تكتم السلطات الصحية الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضافت المصادر أن الوباء انتشر بعدد من مديريات محافظة إب خلال الأيام والأسابيع الماضية وسط غياب أي أدوار احترازية ووقاية لانتشار المرض.

وبحسب المصادر فقد سُجلت انتشار في بعض قرى مديرية السياني وبعدان والعدين بمحافظة إب في ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية والإنساينة للمواطنين.

وتحدثت المصادر  عن وفاة أربع حالات يعتقد اصابتها بفيروس انفلونزا الخنازير وإصابة العشرات في مختلف مديريات المحافظة.

وأوضحت المصادر  إصابة رب أسرة يدعى "ف م أ" 30 عام من أبناء مديرية السياني جنوب محافظة إب، أصيب بأعراض الإنفلونزا عقب عودته من رحلة إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة وانتقلت الإصابة إلى زوجته ووالدته ووالده المسن وجميع أفراد الأسرة البالغ عددهم 11 شخصا بينهم أطفال.

واتهم الأهالي المنظمات وسلطات الإنقلاب المتاجرة بمعاناتهم وعدم الإلتفات إليهم موجهين مناشدات للتدخل وانقاذ المواطنين من الداء الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير ولافت.

وتأتي هذه الحالات بعد أيام من تسجيل انتشار للوباء وإصابة عدة بعدد من مناطق بعدان والعدين وتسجيل حالتين وفاة في مستشفى ناصر بمدينة إب وحالة وفاه آخرى في مديرية بعدان وأخرى بمديرية العدين غرب محافظة إب.

وتشهد محافظة إب ومديرياتها تشهد تفشياً لوباء انفلونزا الخنازير، وسط تخاذل متعمد من السلطات الصحية والمليشيا التي تقوم بمصادرة ونهب المعونات الطبية التي تقدمها المنظمات الدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى