حجة.. قصف مدفعي على قرى حجور وانشقاقات تضرب صفوف الحوثيين في المنطقة

حجة.. قصف مدفعي على قرى حجور وانشقاقات تضرب صفوف الحوثيين في المنطقة صورة من تعزيزات قبلية لمساندة أبناء النمشة

أكدت مصادر محلية في محافظة حجة انسحاب عشرات العناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية وانضمامهم الى جانب قبائلهم في حجور، و التي تواجه حملة مسلحة مسعورة من قبل الحوثيين منذ أيام.

وقالت المصادر في تصريح "للصحوة نت" إن المئات من قبائل حجور هبوا لنصرة قبائل العبيسة التي شنت عليها الميليشيات قصفا مدفعيا وصاروخيا، من عدة جهات.

وافادت المصادر أن مجاميع قبلية تمكنت الليلة من صد هجوم للميليشيات من جهة الشرق في اتجاه عمران ودمرت عليهم مصفحة وعدة اطقم بمن فيها من عناصر الحوثي، فيما تواصل القصف المدفعي على بني النمشة وذو يحي في العبيسة من جهة الغرب في منطقة المندلة التي يتمركز فيها الحوثيون.

واشارت المصادر إلى أن الميليشيات تسعى حاليا لاستخدام خدعة الوساطات القبلية، الا انهم لم يتمكنوا من انجاحها، كما ان أبناء حجور باتوا أكثر حذرا في التعاطي مع اي وساطات تدعوا اليها الميليشيات لمعرفتهم بأنها نوع من الخداع الذي تستخدمه كلما انكسرت شوكتهم.

هذا ولا تزال القبائل تحتجز لديها أكثر من عشرين مسلحا حوثياً منذ الاعتداء الأول الذي نفذوه الأربعاء الماضي على ذويحيى ، والذي اسفر عن تدمير القبائل لطقمين حوثيين واغتنام طقمين آخرين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى