الفريق الحكومي يلتقي كاميرت في عدن ويشدد على أهمية تنفيذ بنود اتفاق الحديدة

الفريق الحكومي  يلتقي كاميرت في عدن ويشدد على أهمية تنفيذ بنود اتفاق الحديدة

 

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، التقى اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت، لمناقشة التطورات الجارية في ملف إعادة الانتشار في الحديدة استمرارا لتنفيذ اتفاقات ستوكهولم.

وحسب الوكالة فقد جرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع على صعيد محافظة الحديدة، ومساعي الجنرال باتريك وما تمخض عن لقائه مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وحرص فخامته على ضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاقات ستوكهولم بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكوء من قِبل الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأكد رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، على جدية الفريق الحكومي في التعامل مع كافة البنود المتفق عليها مكتملة دون أي تجزئة أو تلكؤ، منوها إلى استعداد قوات الأمن التابعة للحكومة الشرعية على الانتشار الآمن وفق ما نصت عليه بنود اتفاقات السويد.

ودعا إلى سرعة البت في فتح الطرق والممرات بغرض تسهيل تنفيذ الأعمال الإنسانية ووصول الإغاثة للكثير من المناطق التي تعاني من ويلات الحرب والحصار الذي فرضته الميليشيات الحوثية.

من جانبه استعرض باتريك، جملة من المقترحات حول إمكانية انعقاد لقاء مشترك مستقبلا يجمع الفريق الحكومي مع المتمردين الحوثيين، وكيفية التنسيق وتحديد زمان ومكان انعقاد اللقاء، متطرقا إلى ملامح وآلية إعادة الانتشار في الحديدة، وكيفية إدارة موانئ البحر الأحمر وغيرها من المرافق والمؤسسات.

وكانت الأمم المتحدة أكدت في وقت سابق أن باتريك كاميرت قد قدم اعتذاره عن مواصلة مهامه في الحديدة وانه سيستمر حتى تعيين رئيساً جديداً للجنة الانتشار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى