مليشيا الحوثي تغذي الصراع القبلي.. اشتباكات مسلحة في إب

مليشيا الحوثي تغذي الصراع القبلي.. اشتباكات مسلحة في إب

 

 

 

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مسلحين قبليين في محافظة إب وسط اليمن في ظل تغذية المليشيا الحوثية ودعمها لأحد أطراف الصراع المسلح.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت في  مديرية ذي السفال جنوب محافظة إب ، استمرت لاكثر من ساعة بين متحوثين من بيت السادة ومجاميع مسلحة تابعة لأولاد الشيخ عبد العزيز الوائلي بخلاف على أرضية تابعة للوائلي جوار محطة الوائلي في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وأضافت المصادر أن نافذين مدعومين من مليشيا الحوثي الانقلابية استحدثوا بناء جديد في اراضي الوائلي جوار المحطة بعد أيام من نهبهم أرضية أخرى وبناء أربعة دكاكين فيها بقوة السلاح ودعم المليشيا الحوثية لهم.

وتحدثت المصادر بأن طلقات نارية اخترقت خزان الديزل الخاص بمحطة دماج القريبة من مكان الاشتباكات، لكنه كان قد تم افراغه من قبل ولو لم يتم ذلك لتسبب إطلاق النار بكارثة كبيرة وخسائر بشرية ومادية.

وأفادت المصادر بأن مسلحي بيت السادة الذين يقودهم شخص يدعى هشام السيد نهبوا سيارة تابعة لبيت الوائلي.

وبحسب المصادر فإن متحوثين من بيت السادة بمديرية ذي السفال يمارسون أعمال التهبش والسطو علي أراضي المواطنين ، ويستقون بمليشيا الحوثي الإنقلابية حيث قاموا بالاستيلاء بقوة السلاح على أرضية جوار الخط الاسفلتي العام بالقرب من محطة الوائلي على خط القاعدة إب.

وأكدت المصادر استمرار التوتر بين بيت السادة وبيت الوائلي وسط تحشيدات مسلحة من الطرفين وتغذية المليشيا الحوثية للصراع.

 

 

وتشهد محافظة إب فلتانا وفوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية ومعها زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى