الكتاب اليمني يسجل حضورا ملحوظا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الكتاب اليمني يسجل حضورا ملحوظا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يلاحظ الزائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 حضورا لافتا للكتاب اليمني وخاصة في المجال الأدبي شعرا وسردا خلافا لماكان متوقعا بسبب الظروف التي تعيشها اليمن.

ومن بين مئة وسبعين دار نشر أجنبية تشارك ثلاث دور نشر يمنية في المعرض الذي افتتح في الرابع والعشرين من هذا الشهر ويستمر حتى الخامس من الشهر المقبل حيث شاركت كل من وزارة الثقافة اليمنية ومكتبة خالد بن الوليد ومؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بما يزيد على ألفي من عناوين الكتب اليمنية في مختلف العلوم والفنون يحتل منها المجال الأدبي الحيز الأكبر.

وقد قدمت الجهات المشاركة إلى جانب الكتاب القديم عناوين حديثة وخاصة في مؤسسة أروقة ومكتبة خالد بن الوليد.
كما أن دور نشر أخرى مصرية وعربية أتاحت في أجنحتها حيزا للكتاب اليمني كالهيئة العامة المصرية للكتاب ومكتبة مدبولي وقصور الثقافة وغيرها.

ولم تقتصر المشاركة اليمنية في المعرض على دور النشر فقط، ولكنها امتدت إلى فعاليات أخرى حيث شمل البرنامج المصاحب للمعرض فعاليات يشارك فيها عدد من الأدباء والكتاب اليمنيين، ومن ذلك حفلات توقيع لبعض الإصدارات الأدبية والقصصية منها بوجه خاص.

يذكر أن جامعة الدول العربية حلت ضيف شرف هذه الدورة للمعرض، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب المنظمة للمعرض الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة سهير القلماوي، شخصيتين لهذا العام.

يشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية المشاركة فى هذه الدورة 579  بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، كما أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274ناشرا، بما يقرب من 800 ألف عنوان.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى