الحصاد المر.. ندوة حقوقية تستعرض انتهاكات الحوثيين في صنعاء خلال 2018

الحصاد المر.. ندوة حقوقية تستعرض انتهاكات الحوثيين في صنعاء خلال 2018

الحصاد المر.. تحت هذا العنوان نظم مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة بالتعاون مع مركز العاصمة الإعلامي، ندوة استعرضت الأحداث والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المواطنين ضمن تقرير بعنوان "العاصمة صنعاء في 2018.. الحصاد المر".

وفي الندوة قال أمين العاصمة، اللواء عبدالغني جميل إن العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية شهدت خلال 2018م انتهاكات متواصلة بحق المواطنين من اختطافات وتعذيب واقتحام ونهب الممتلكات الخاصة والعامة ونهب المال العام.

ودعا جميل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتهم في إدانة انتهاكات مليشيات الحوثي والضغط على المليشيات لإيقاف الانتهاكات والإفراج عن جميع المختطفين في سجونهم.

كما تطرق مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، الى أبرز أحداث العام المنصرم 2018م في العاصمة صنعاء التي تصدرتها انتهاكات بارزة لحقوق الانسان من الاختطافات والتعذيب وتجنيد صغار السن وغيرها. مشيراً الى أن المليشيات الحوثية تمارس انتهاكات متواصلة بحق المواطنين بصنعاء بعد إن أفرغت العاصمة من وسائل الاعلام.

من جانبه، استعرض مدير مركز العاصمة الاعلامي عبد الباسط الشاجع، ملخص مختصر لتقرير حصاد أوضاع العاصمة صنعاء خلال 2018م، مشيراً الى أن انتهاكات حقوق الانسان بلغت (3115) حالة انتهاك في مختلف مديريات العاصمة.

وأوضح أن الميليشيا أقرت 6 جرع سعرية في المشتقات النفطية، وشهد العام مضاربات عاصفة بأسعار العملة، وأزمات خانقة لمادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، مع تواصل انقطاع المرتبات للعام الثالث على التوالي الى جانب نهب المعونات الاغاثية وهو ما ضاعف معاناة الموظفين.

ولفت الشاجع إلى استغلال مليشيات الحوثي للازمات التي تعيشها العاصمة صنعاء للإثراء المادي الى جانب الموارد التي تنهبها والجبايات التي تفرضها على مختلف القطاعات.

 

من جانبها، أكدت مسؤولة في رابطة أمهات المختطفين أن العاصمة صنعاء حلت في المركز الأول بنسبة الانتهاكات التي رصدتها الرابطة، وجاءت كذلك في المركز الثاني بالنسبة لحالات الموت تحت التعذيب.

وتطرقت الى جملة من الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق امهات المختطفين من الاعتداءات على الوقفات الاحتجاجية ومنعهن من زيارة ابنائهن وارسال ما يدعى بـ"الزينبيات" للاعتداء على المحتجات بالضرب والصعق الكهربائي.

كما تحدث المختطف المفرج عنه ماهر هبه، عن وقائع اختطافه وتعذيبه في سجون مليشيات الحوثي لمدة أربعة أعوام، مشيراً الى أساليب تعذيب مروعة تنتهجها مليشيات الحوثي بحق المختطفين.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى