إنطلاق أعمال منتدى الحوار الثقافي اليمني في المغرب بندوة حول مخرجات الحوار الوطني

إنطلاق أعمال منتدى الحوار الثقافي اليمني في المغرب بندوة حول مخرجات الحوار الوطني

انطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة المغربية، الرباط، فعاليات منتدى الحوار الثقافي اليمني، الذي تنظمه سفارة اليمن، بتنظيم ندوة حول نظام الأقاليم ومخرجات الحوار الوطني، بمناسبة الذكرى الخامسة لإعلان وثيقة الحوار الوطني الشامل في اليمن التي تصادف 25 يناير الجاري.

 

وفي الندوة، أوضح سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الاصبحي، أن إطلاق منتدى الحوار الثقافي اليمني في المغرب يهدف إلى خلق فضاء جاد للحوار وتبادل الخبرات وتعزيز الجسور المشتركة بين اليمن والمغرب، وكذا إيجاد منصة للإبداع اليمني في المغرب والتعريف بالعمق التاريخي والحضاري المشترك بين اليمن والمغرب .

 

وشدد السفير عزالدين الاصبحي على أهمية الإنجاز التاريخي للشعب اليمني المتمثل في وثيقة مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد .. داعيا النخب السياسية والثقافية لتحمل مسؤليتها التاريخية في وقف مشروع الميليشيات التي تريد اليمن مقسما متشظيا وغارق في حروب ما قبل التاريخ .

 

وأشار إلى أن أولى الخطوات الجادة لبناء اليمن الحديث هو تفعيل مبادئ ومخرجات الحوار الوطني وان الرؤية التي انجزت في الحوار بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي تعد الأكثر وضوحا وتحقيقا للانصاف وجعل الشراكة في السلطة والثروة متاحا بالعدل أمام كل اليمنيين وليس حكرا على فئة او منطقة

 

بدوره جدد سفير المغرب لدى اليمن، محمد حما، دعم بلاده لمسار الشرعية في اليمن برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولاستعادة السلام والاستقرار في اليمن .. لافتاً إلى أن ركيزة السلام هي إستعادة المؤسسات الشرعية وإنهاء الإنقلاب .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى