قيادي مؤتمري ينتقد اعتقالات عدن التعسفية: ما تعرض له زكريا قاسم ظلم يجب أن يزول

قيادي مؤتمري ينتقد اعتقالات عدن التعسفية: ما تعرض له زكريا قاسم ظلم يجب أن يزول

وجه عضو المجلس المحلي بعدن انتقادات حادة لمدير أمن عدن على خلفية الاعتقالات التعسفية وعمليات الاخفاء القسري بالمحافظة.

جاء ذلك في مشاركته بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها صباح اليوم معلمو مجمع الحمزة للتعليم الأساسي بعدن تضامنا مع زميلهم "زكريا قاسم" المعتقل لدى إدارة أمن عدن والمخفي قسرا منذ يناير من العام الفائت.

وقال "يزن سلطان ناجي" عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والأستاذ بجامعة عدن: ما حصل للأخ زكريا شيء يبعث الأسى "حيث قامت قوات يفترض أنها قوات أمن لمحافظة عدن قامت بأعمال الميليشيا حيث هاجمت الأستاذ زكريا وأخذته من أمام منزله".

وأضاف: "بُلغت أسرته أنه موجود في أمن محافظة عدن ولكن الذي ألقى القبض عليه هو قوات تتبع شلال علي شائع المفترض أنه مدير أمن عدن وبهذه الطريقة لا يمكن علينا أن نطلق عليه صفة مدير أمن".

وتابع: "اليوم نحن أبناء محافظة عدن وبالذات مديرية المعلا نقف هذه الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ القدير التربوي الاستاذ زكريا قاسم.. سنة كاملة إلى الآن وزكريا مخفي قسرا ولا أحد يعرف عنه شيئا".

ووجه مناشدته لرئيس الجمهورية ووزير  الداخلية الذي وصفه "بالشخصية الوطنية المعروفة"، وكذا محافظ محافظة عدن ووكيل أول المحافظة محمد شاذلي بالعمل على الإفراج عن الأستاذ زكريا وغيره من أبناء عدن المختطفين بشكل قسري. مؤكدا أن "ما تعرض له زكريا ظلم يجب أن يزال".

ونظم معلمو مجمع الحمزة للتعليم الأساسي بعدن صباح اليوم وقفة تضامنية مع زميلهم "زكريا قاسم" المعتقل من قبل أمن عدن والمخفي قسرا منذ عام. وهي ثالث فعالية احتجاجية خلال اسبوع تضامنا مع زكريا قاسم في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية جراء الإخفاءات القسرية والاعتقالات التعسفية التي طالت العشرات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى