انطلاق حملة توعوية بمخرجات الحوار الوطني تزامناً بالذكرى الخامسة لاتفاق اليمن الاتحادي

انطلاق حملة توعوية بمخرجات الحوار الوطني تزامناً بالذكرى الخامسة لاتفاق اليمن الاتحادي

انطلقت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، حملة توعوية بمخرجات الحوار الوطني الشامل وذلك بالتزامن مع الذكرى الخامسة لاتفاق اليمن الاتحادي وإعلان الوثيقة الوطنية في الـ 25 من يناير 2014، والتي ينفذها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار بمشاركة المجتمع المدني وناشطين ومثقفين بالتعاون مع المؤسسات الرسمية.

 

وأوضح وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن الحملة تهدف الى رفع الوعي بمخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد وتعزيز ثقافة التحول إلى الدولة الاتحادية، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

وقال " مرت خمس سنوات منذ اعلان مشروع اليمن الاتحادي الجديد قدم فيه اليمنيين وما يزالون الكثير من التضحيات في سبيل حماية حلمهم ومشروعهم ومستقبلهم المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة ، ونحن من خلال هذه الحملة نؤكد على مواصلتنا الجهود لاستكمال مشروع الدولة الاتحادية القائمة على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة".

 

واضاف الوزير الرعيني" أن الحملة الخاصة بالذكرى الخامسة لاتفاق اليمن الاتحادي وإعلان مخرجات الحوار الوطني الشامل، تتضمن إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المستمرة التي تنفذ في عدد من المحافظات، وبرامج توعوية إعلامية في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، ومواقع التواصل الاجتماعي لربط المجتمع بمخرجات الحوار الوطني، والتأكيد على أهمية تنفيذها باعتبارها الطريق الأمثل للعبور بالوطن إلى بر الأمان".

 

وتتضمن الحملة إطلاق موقع الكتروني خاص بشؤون مخرجات الحوار الوطني، كمرجع للتعريف بالأنشطة المنفذة في هذا الجانب، وتوفير الأدبيات والوثائق الخاصة بمخرجات الحوار ومسودة الدستور، وتعزيز التوعية المجتمعية.

 

وأشاد الوزير الرعيني بما أبدته منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام من استعداد للتعاون في تنفيذ الحملة ونجاحها، ورفع وعي المجتمع بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد، والتذكير بالتوافق الذي حققه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني وتطمين المواطن وإعادة الأمل اليه بجدية تنفيذه باعتباره المشروع الوطني الجامع الذي توافق عليه الجميع، تلبية لتطلعات شعبنا اليمني في بناء اليمن الاتحادي الجديد وترسيخ دور الدولة ومؤسساتها لتكون راعية لاحتياجات ومصالح وتطلعات كل أبناء اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى