المالكي: استهدفنا 7 أماكن لتصنيع وتجميع الطائرات المسيرة الحوثية بصنعاء

المالكي: استهدفنا 7 أماكن لتصنيع وتجميع الطائرات المسيرة الحوثية بصنعاء

كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد ركن طيار تركي المالكي، الأحد، تفاصيل العملية النوعية التي استهدفت أهدافا لمرافق لوجستية للطائرات المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض إن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي نفذت، مساء السبت، عند الساعة عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة وتم استهداف منطقة تصنيع وتجميع ومركز دعم لوجستي لعمليات الطائرات المسيرة التابعة للمليشيا الحوثية، ومنصة إطلاق صواريخ "سام 6" تقع جميعها في أماكن متفرقه في العاصمة صنعاء.

وأوضح ناطق التحالف العربي أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات مليشيا الحوثي وتحركات عناصرها بهذه الشبكة، لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عمليا، ولوجستيا وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الإيرانيين ومن حزب الله اللبناني.

وأكد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت "أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية".

وشدد على "التزام التحالف العربي بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام مليشيا الحوثي وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وأشار المالكي إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية "لا يملكون هذه القدرات لكن الإيرانيين يزودونهم بها"، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي استخدمت المناطق السكنية لإخفاء الطائرات من دون طيار، في اختراق واضح لقانون النزاع المسلح.

وكشف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد في الرياض  أن العملية النوعية التي استهدفت مساء أمس مواقع عسكرية في صنعاء "لم ينتج عنها أي إصابات في صفوف المدنيين".

وأكد العقيد المالكي أن تهريب السلاح إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية جعل منها تهديدا للأمن الإقليمي والدولي.

وعرض المالكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، نماذج لطائرات مسيرة تستخدمها ميليشيات الحوثي أسقطتها قوات التحالف العربي، مشيرا إلى أن إيران تزود الحوثيين بالطائرات المسيرة، وأضاف أن الحوثيين يملكون طائرات إيرانية مسيرة من نوع "شاهد 129

وقال، إن ميليشيات الحوثي في صنعاء تعمدت استخدام المدنيين كدروع بشرية لتجنب ضربات التحالف، موضحاً أن التحالف العربي استهدف ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة أقامها الحوثيون وسط منطقة مدنية في صنعاء.

وشدد العقيد المالكي أن مليشيا الحوثي ليست جادة في تنفيذ اتفاق استكهولم بدليل تواصل اختراقها للهدنة في الحديدة، حيث بلغ عدد الاختراقات الحوثية للهدنة إلى 689 اختراقا بالإضافة إلى مواصلة حفر الخنادق بالقرب من ميناء الحديدة وزراعة الألغام في الطرق .

ووصف ناطق التحالف هجوم مليشيا الحوثي على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج بالعمل الإرهابي الصادر من جماعة إرهابية ، مشددا على مضي التحالف في قطع خطوط الإمداد التي تزود المليشيا بالطائرات الإيرانية المسيرة بالإضافة إلى عمليات التمويل الإيرانية للمليشيا عبر شحنات النفط والتي أفصح عنها تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى