الكتل البرلمانية تدين اقتحام الحوثيين لمنزل "النهاري" وتدعو لإدانة هذه الأعمال الإرهابية

الكتل البرلمانية تدين اقتحام الحوثيين لمنزل "النهاري" وتدعو لإدانة هذه الأعمال الإرهابية اجتماع لبرلمانيين يمنيين في الرياض "ارشيف"

دانت الكتل البرلمانية في مجلس النواب بشدة اعتداءات مليشيات الحوثي الانقلابية على منزل عضو المجلس الأستاذ عباس النهاري، وإخافة النساء والأطفال من ساكني المنزل دون اعتبار لحرمة المنازل وساكنيها، واعتبرتها تنتهك كل القيم الإنسانية والأعراف.

ودعت الكتل في بيان لها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام الى اليمن السيد مارتن غريفث الى ادانة هذه الاعمال الإرهابية والضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للكف عن هذه الممارسات الاجرامية، وتنفيذ القرار الاممي الفين ومائتين وستة عشر، واعتبار الميليشيات الحوثية جماعة ارهابية تهدد الامن والسلم المحلي والاقليمي والدولي.

وقالت الكتل البرلمانية "إن ما قامت به المليشيات الحوثية وما تمارسه من أعمال تثبت كل يوم أنها مستمرة في حربها ضد الشعب اليمني وتدمير مقوماته ونسيجه الاجتماعي، وعدم استعداداها لإحلال السلام، وأن العنف وممارسة الانتهاكات بالنسبة لها طريقاً وخياراً لا رجعة عنه".

ودعت الكتل البرلمانية الاتحاد البرلماني الدولي وكافة البرلمانات الشقيقة والصديقة إلى ادانة تلك الانتهاكات ودعم الشرعية اليمنية ومؤسساتها.

ووقعت على البيان  كلا من كتلة المؤتمر الشعبي العام وكتلة التجمع اليمني للإصلاح وكتلة الحزب الاشتراكي اليمني وكتلة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وكتلة العدالة والبناء وكتلة التضامن الوطني وكتلة الأحرار وكتلة المستقلين.

وكانت مليشيا الحوثي قد اقتحمت منزل الشيخ عباس النهاري عضو مجلس النواب والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح في صنعاء وأمهلت النساء والأطفال يومين لمغادرة المنزل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى