الجيش الوطني يشتبك مع مسلحين منعوا ناقلات النفط من المرور في شبوة

الجيش الوطني يشتبك مع مسلحين منعوا ناقلات النفط من المرور في شبوة

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم السبت، بين قوات الجيش الوطني ومسلحين، عقب اعتراض قواطر نقل النفط الخام من حقول انتاج النفط بمديرية عرماء شرق محافظة شبوة .

وبحسب مصدر محلي، فان الاشتباكات تعود لاسباب قيام مستثمر محلي بالمطالبة بالحصول على مقاولة نقل الخام من الحقول النفطية الى مواقع التصدير دون الدخول في المناقصة المعلن عنها من قبل الشركة النمساوية في الاسابيع الماضية .


وكان مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة قد اصدر بيان توضيحي وضح فيه علاقة المستثمر الشبواني " الخبيلي " بتاجر حوثي من محافظة عمران يدعى " العياني " حيث قال المصدر ان جميع ناقلات النفط تتبع العياني الذي كان يستخدمها في تهريب النفط الخام ابان سيطرة الميلشيات الحوثية على محافظة شبوة .


كما اصدرت شركة omv النمساوية بيان حملت فيه المستثمر الخبيلي مسئولية توقف نقل الخام من حقول الانتاج بشبوة ، مطالبة وزارة النفط اليمنية والسلطة المحلية بشبوة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة حتى لاتضطر الشركة لتوقيف الانتاج بشكل نهائي .


وكانت شركة omv النمساوية قد اعادت انتاج النفط في مارس آذار الماضي ، وتنتج مايقارب ال17 الف برميل يومياً كاول شركة اجنبية تعود للعمل منذ الانقلاب الحوثي على الدولة في نهاية العام 2014 .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى