تسجيل حالات جديدة مصابة بالكوليرا في إب

تسجيل حالات جديدة مصابة بالكوليرا في إب

عاود وباء الكوليرا الظهور مجددا بعدد من البلدات بمحافظة إب وسط اليمن خلال الأيام والأسابيع الماضية.

وقالت مصادر محلية إن الوباء انتشر في بعض قرى مديرية السبرة وبعدان شرق إب في ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية والإنساينة للمواطنين.

وبحسب المصادر فقد سُجلت ثلاث حالات إصابة بوباء الكوليرا في منطقة وادي الجنات التابعة إداريا لمديرية بعدان المحاذية لوادي السحول شمال مدينة إب.

وأضافت المصادر بأن الحالات المصابة وصلت الى هيئة مستشفى الثورة وهن من اسرة واحدة .

وفي مديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب سجلت عدد من حالات الإصابة بوباء الكوليرا بعدد من قرى وعزل المديرية.

وبحسب مصادر طبية فقد سجل ظهور حالتي اصابة بالكوليرا في ٲحد المراكز الصحية بقرية نمص بسبرة إب إحداهن طفلة والأخرى إمرأة مسنة تدعى صفية دون أن يحصلن على أي مساعدات طبية من المنظمات الإغاثية التي تقوم بمعالجة الوباء.

وتأتي هذه الإصابات بعد أيام من انتشار الوباء في قرية محطب بسياني إب ، وسط شكاوى الأهالي من عدم قيادم الجهات الصحية الخاضعة لسيطرة المليشيا من أي دور وغياب المنظمات الإنسانية والإغاثية.

واتهم الأهالي بمحافظة إب المنظمات وسلطات الإنقلاب المتاجرة بمعاناتهم وعدم الإلتفات إليهم موجهين مناشدات للتدخل وانقاذ المواطنين من الداء الذي انتشر مؤخرا بشكل كبير ولافت.

وتشهد محافظة إب ومديرياتها تشهد تفشياً لوباء الكوليرا الفتاك، وسط تخاذل متعمد من السلطات الصحية وسلطات المليشيا التي تقوم بمصادرة ونهب المعونات الطبية التي تقدمها المنظمات الدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى