فصله الحوثيون قبل أشهر من جامعة صنعاء.. وفاة الدكتور محمد المطهر بعد صراع مع المرض

فصله الحوثيون قبل أشهر من جامعة صنعاء.. وفاة الدكتور محمد المطهر بعد صراع مع المرض

توفي وزير التعليم العالي سابقا بعد رحلة علاجية لم يكتب لها النجاح في ماليزيا.

وقالت مصادر  أكاديمية إن الأستاذ الدكتور محمد بن محمد يحيى المطهر توفي نتيجة تدهور حالته الصحية وتأثر القلب حيث تعذر اجراء عملية جراحية خلال الثلاث السنوات رغم حاجته الملحة لعملية قلب مفتوح.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الوزير السابق ظل في ماليزيا عالقا في رحلة علاجية أثرت عليها الضغوط النفسية جراء معاملات مليشيا الحوثي الانقلابية للوزير حيث  أقدم مجلس جامعة صنعاء برئاسة الدغار المعين من قبل مليشيا الانقلاب، قرر فصل المطهر عن العمل في الجامعة رغم أنه أحد أبرز مؤسسي جامعة صنعاء وأسهم إسهاما كبيراً في تطويرها .

وأكدت المصادر بأن الضغوط النفسية جعلت حالة المطهر غير مستقرة نفسيا وهو ما تسبب بتعذر تنفيذ العملية الجراحية له رغم حاجته الصحية لها.

يذكر أنه كان أحد المرشحين لتشكيل حكومة الكفاءات وكان المرشح الدائم لتولي حقيبة التعليم العالي لما اثبته من قدرات استثنائية عندما تولى ادارة الجامعة كنائب للعديد من المدراء الذين اعتمدوا عليه في ادارتها وقبلها كان مديراً عاما للتخطيط بوزارة التربية والتعليم كما قضى فترة نائبا لوزير التعليم العالي.

وعرف عن الوزير السماحة والهدوء والعمق في التفكير والقدرة على التخطيط والراجحة في اتخاذ القرار، واتسمت حياته الادارية والأكاديمية بالتزام المهنية والبعد عن التعصب السياسي الحزبي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى