قالت إنها محاولة لعرقلة اتفاق السويد.. الحكومة تدين استهداف موكب كاميرت بالحديدة

قالت إنها محاولة لعرقلة اتفاق السويد.. الحكومة تدين استهداف موكب كاميرت بالحديدة

دانت الحكومة الشرعية استهداف موكب رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة الجنرال باتريك كاميرت، وذلك بإطلاق الرصاص الحي على موكبه.

كما نددت الحكومة في اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة معين عبدالملك، نددت باعتراض موكب كاميرت لمنعه من عقد لقاء مع الجانب الحكومي في إطار اللجنة المشتركة التي يرفض الانقلابيون المشاركة في اجتماعاتها منذ يومين، وإبقاءه لساعات طويلة.

وقالت الحكومة إن هذا يندرج في إطار المساعي والمحاولات المتكررة للميليشيات الانقلابية كعادتها بهدف إفشال اتفاقية السويد بشأن الحديدة، وتنصل الجماعة الحوثية من الاتفاقيات والعهود المبرمة وإفشال مهمة كاميرت، في كشف الخروقات والممارسات الإجرامية الحوثية المستمرة بحق المواطنين في عدد من مناطق الحديدة، وذلك منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الـ 18 من شهر ديسمبر الماضي 2018م.

كما استمع مجلس الوزراء إلى إحاطة محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنة الأمنية الفرعية بالمحافظة الدكتور الحسن طاهر، حول التطورات والمستجدات  الراهنة التي تشهدها مدينة الحديدة على الصعيدين السياسي والميداني.

واستعرض محافظ الحديدة، مدى حجم معاناة النازحين جرّاء الوضع الإنساني الصعب الذي يستوجب مضاعفة جهود منظمات الإغاثة الدولية من أجل العمل على تخفيف حِدة معاناة المواطنين في كثير من مناطق الحديدة، بسبب تردي الأوضاع الإنسانية المترتبة على ممارسات ميليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكداً على ضرورة تعزيز دعائم الأمن والاستقرار بمحافظة الحديدة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى