ناطق الجيش: 520 خرقاً حوثياً في الحديدة منذ بدء سريان الهدنة

ناطق الجيش: 520 خرقاً حوثياً في الحديدة منذ بدء سريان الهدنة

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد / عبده مجلي / إن المليشيا الحوثية الانقلابية ارتكبت 520 خرقاً في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري.

وأضاف العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، بمحافظة مأرب، أضاف  أن وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة بموجب اتفاق السويد التزم به الجيش الوطني فقط فيما تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها واعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.

وأوضح مجلي أن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية على منازل المواطنين.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة اطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال ارسال طائرة مسيرة تحمل متفجرات شديدة الإنفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

ودعا العميد مجلي مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول الراعية لإتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة وتنفيذ اتفاق السويد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى