أسوشييتد برس: الحوثيون يحتجزون عشرات النساء في سجون سرية ويعاملونهن بوحشية

أسوشييتد برس: الحوثيون يحتجزون عشرات النساء في سجون سرية ويعاملونهن بوحشية القيادي الحوثي سلطان زابن المسؤول عن السجون السرية للنساء بصنعاء

أكدت وكالة أسوشيتد برس الامريكية، ان المتمردين الحوثيين يحتجزون عشرات النساء في سجون سرية بالعاصمة صنعاء، ويعاملونهن بطريقة وحشية.

وقالت الوكالة في تقرير لها - ترجمته الصحوة نت- ، إنها حصلت على معلومات جديدة تظهر أن المتمردين الحوثيين يرتكبون فظائع بحق النساء، المختطفات أبرزها "الإساءة والتعذيب والاختفاء القسري للنساء والفتيات في السجون السرية، التي يديرها القيادي الحوثي سلطان زابن.

وقال مؤسس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر ، ومقرها في العاصمة صنعاء، نبيل فاضل لوكالة أسوشيتد برس إنه تلقى معلومات من عائلات، ومحتجزات سابقات ، ومصادر أخرى تبين ان الحوثيين يعتقلون النساء بسبب مزاعم كاذبة أبرزها التعاون مع السعودية.

وبحسب فاضل، فإن الاعتقالات بدأت بعد تعيين القياديالحوثي سلطان زابن رئيساً لقسم التحقيق الجنائي في صنعاء.

 وقال محام يمني يوم الخميس لوكالة أسوشييتد برس"  إنه تم القبض على النساء من المقاهي والحدائق في الأشهر الماضية.

مبينا شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب مخاوف على سلامته الشخصية إن العائلات لاتزال تبحث عن بناتها المفقودات.

واوضحت انه يتم اعتقال النساء وسط فلل بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وكان تحقيق صادر عن وكالة الأسوشييتد برس الشهر الماضي قد أظهر أن الآلاف من اليمنيين قد سجنوا على يد ميليشيا الحوثي خلال السنوات الأربع من الحرب الطاحنة.

وبحسب التحقيق " فقد تعرض الكثير من المختطفين للتعذيب الشديد - وتم تحطيمهم في وجوههم بالهراوات ، وتم تعليقهم بالسلاسل بواسطة معصميهم أو أعضائهم التناسلية لأسابيع في كل مرة ، وحرقوا بالأسيد".

وتأتي الإفادات حول المعتقلات من النساء في الوقت الذي يتواجد فيه ممثلون للحكومة الشرعية والمليشيات الانقلابية في الأردن لإجراء محادثات حول تنفيذ صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها في السويد في الشهر الماضي.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى