مليشيات الحوثي تحتجز رئيس اللجنة الأممية بالحديدة وتمنعه من مقابلة الوفد الحكومي

مليشيات الحوثي تحتجز رئيس اللجنة الأممية بالحديدة وتمنعه من مقابلة الوفد الحكومي

أكد عضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد، العقيد عسكر زعيل، ان مليشيات الحوثي الانقلابية، احتجزت رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، الجنرال باتريك كاميرت، ومنعته من التحرك والاجتماع مع الفريق الحكومي بمحافظة الحديدة.

وقال زعيل في تغريدات له على تويتر" حتى هذه اللحظة يقوم الحوثيون بمنع الجنرال باترك من التحرك من جانب الفندق المقيم فيه الى الاجتماع مع الفريق الحكومي في مجمع اخوان ثابت المقرر عقده اليوم 11 صباحا، ومنذ ذلك الحين حتى اللحظة ممنوع من التحرك".

واضاف" يؤكد الحوثيين انهم ماضون قدما لنسف اتفاق الحديدة وعرقلة كل مساعي السلام وتحدي للمجتمع الدولي، وما يحدث الان في الحديدة من قصف بالمدفعية على قوات الشرعية ومقر التحالف هو رد الحوثي على الأمم المتحدة".

وتابع زعيل " كوفد حكومي نطالب الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن بتوضيح من هو المعرقل لعملية السلام واتفاق الحديدة، وبتوضيح كامل لكل ما تم من عرقلة تنفيذ اتفاق الحديدة وتعطيله منذ يوم 2018/12/18م حتى اللحظة".

ومنذ بدء مهامه أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ظل كاميرت يعقد اجتماعاته بحضور وفدي الحكومة والحوثيين، لكن منذ بداية الأسبوع الجاري تصاعد التوتر بينه وبين الحوثيين، وامتنع أعضاء اللجنة من الجانب الحوثي عن حضور الاجتماعات المشتركة.

واستمر كاميرت في عقد لقاءات منفصلة بالطرفين، من أجل تطبيق اتفاق الحديدة الذي توصلت له الأمم المتحدة في مشاورات السويد (6-13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي)، والقاضي بوقف إطلاق النار وانسحاب الطرفين من المدينة وموانئها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى