رئيس الاركان يوقع مع اليونيسيف خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الاطفال

رئيس الاركان يوقع مع اليونيسيف خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الاطفال

وقع رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل الفريق القُطري لحمياة الطفولة في منظمة اليونيسيف ابراهام الشيخ ،خارطة الطريق الخاصة بتنفيذ خطة العمل المشتركة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة فيما يتعلق بمنع تجنيد الاطفال في اليمن.

 

وأكد رئيس هيئة الاركان حرص الحكومة اليمنية على منع تجنيد الاطفال والاهتمام بهم..مشيراً الى انه تم العمل على اعادة تأهيل الكثير من الاطفال ممن زجت بهم مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في الحرب وسقطوا اسرى بيد الجيش الوطني..مثمناً دعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في هذا المجال.

 

من جانبه اعرب ممثل الفريق القُطري لحمياة الطفولة في منظمة اليونيسيف عن تقديره لدور الحكومة اليمنية في منع تجنيد الاطفال..مشيرا الى ان خارطة الطريق التي تم التوقيع عليها تهدف الى تأهيل الاطفال المجندين نفسياً وعقلياً وفكرياً وثقافياً بالاضافة الى دعم اسرهم ومساعدتها على مواجهة شظف العيش.

 

حضر اللقاء مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، وممثل وزارة الدفاع في اللجنة الفنية لمنع تجنيد الاطفال العقيد علي اليافعي ومدير عام التخطيط بوزارة حقوق الانسان امين شمسان.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى