الداخلية: ضبط خلية حوثية نفذت عمليات إرهابية باسم داعش والقاعدة في عدن

الداخلية: ضبط خلية حوثية نفذت عمليات إرهابية باسم داعش والقاعدة في عدن

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري  وقوف مليشيا الحوثي الانقلابية وراء تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات المحررة تحت مسمى (تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين).

 وأكد الميسري في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المؤقتة عدن أن الداخلية تمكنت  من إلقاء القبض على خلية إرهابية في لحج لتنفيذ اغتيالات وعمليات ارهابية في العاصمة المؤقتة عدن ممولة من ميليشيا الحوثي الإيرانية تم ضبطها في محافظة لحج خلال الأيام الماضية.

وقال الوزير الميسري "إن الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات في محافظتي ذمار وصنعاء على أيدي قيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين واعترافها بتنفيذ عمليات اغتيالات و تفجيرات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية في العاصمة المؤقتة عدن".

 

وأضاف" أن الأجهزة الأمنية ستقوم بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة وغيرها من القضايا في ملف مكافحة الإرهاب".

وأشار وزير الداخلية الى انه سيتم الكشف خلال الأيام القادمة على نتائج التحقيقات وإطلاع الرأي العام على تلك النتائج بشفافية وبدون أي تحفظ.

ولفت الوزير الميسري خلال المؤتمر الصحفي إلى أن وزارة الداخلية لديها ملف يحوي كافة الأدلة الدامغة على تورط المليشيا الانقلابية في دعم وتمويل الإرهاب المتمثل بتنظيمي داعش والقاعدة وتمويل تنفيذ الكثير من العمليات الإرهابية وفقا للأدلة التي تمتلكها وزارة الداخلية.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى