سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون العاصمة المؤقتة عدن للمرة الاولى منذ الانقلاب الحوثي

سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون العاصمة المؤقتة عدن للمرة الاولى منذ الانقلاب الحوثي

يزور عددا من سفراء الاتحاد الأوروبي، العاصمة المؤقتة عدن، وللمرة الأولى منذ انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية على الشرعية، مطلع عام 2015م.

وقال بيان صادر عن بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، إن عدد من سفراء الاتحاد العاصمة المؤقتة عدن، وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة، ويضم الوفد كلا من رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أنطونيا كالفو- بويرتا والسفير الفرنسي كريستيان تستو، ونائب السفيرة الهولندية جاب فان زيوم، والمستشارة في السفارة الألمانية تانجا.

وذكر البيان الذي نشرته البعثة على صفحتها بالفيس بوك وتابعه محرر الصحوة نت، أن الوفد "سيناقش مع معالي رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد ومسئولين حكوميين آخرين التحديات التي تواجه اليمن على المستوى السياسي والإنساني والاقتصادي والأمني".

وأضاف" كما سيلتقي الوفد مع مسئولي السلطة المحلية وممثلين عن المجتمع المدني وناشطات نسويات وممثلين عن القطاع التجاري. كما تم أيضا التخطيط للقيام بزيارات إلى عدد من المرافق الصحية والمنشئات الاقتصادية في المدينة الساحلية".

وأشار  البيان إلى أن هذه الزيارة " تؤكد على دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لليمن وشعبه وتشجيع الحكومة على اتخاذ خطوات هامة لإنعاش الاقتصاد اليمني وتحسين سبل العيش. ولترجمة ذلك على أرض الواقع".

وشدد سفراء الاتحاد الأوروبي على دعمهم الثابت لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ويواصلون حث جميع الأطراف على الانخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، مؤكدين على ضرورة انتهاء الحرب وأن يسود السلام كل ارجاء اليمن.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من بين كبار المانحين لليمن خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية الأولية والأمن الغذائي وسبل المعيشة والصمود المعيشي في المناطق الريفية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى