منظمة "صدى" تختتم تدريب 17 صحفية وناشطة إعلامية في الأمن الإلكتروني بمأرب

منظمة "صدى" تختتم تدريب 17 صحفية وناشطة إعلامية في الأمن الإلكتروني بمأرب

اختتمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" اليوم الاثنين، في محافظة مأرب، الدورة التدريبية الثانية التي استهدفت تدريب 17 صحفية وناشطة إعلامية في مجال "الأمن الإلكتروني".

 

وفي حفل اختتام الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وبتمويل من مؤسسة الجلال إكسبربس، أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني على أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية من اجل تأهيل وتمكين الشباب في مختلف المجالات ومنها الجانب الإعلامي .

 

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الدورة قد حققت إضافات نوعية لدى المتدربين من الإعلاميات في حماية بياناتهم الالكترونية من القرصنة والاختراق سواء في التراسل الالكتروني أو في إدارة صفحاتهم الشخصية ومواقعهم الافتراضية في ظل القرصنة التي تمارسها المليشيا الانقلابية وتعريضها امن المعلومات للخطر.

 

وعبر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل عن شكره لمنظمة صدى لما تقوم به من جهود وما تقدمه من خدمات في التدريب والتأهيل الإعلامي.

من جهته أكد رئيس منظمة صدى يوسف حازب أن الدورة تهدف لتنمية قدرات الصحفيات والناشطات الإعلاميات وتمكينهن من معرفة المخاطر والتهديدات الرقمية التي قد تنتج عن محاولات اختراق لمنصاتهم الإلكترونية وحساباتهم الشخصية ، الى جانب تعريفهن بطرق السلامة التي يجب ان يتبعها الصحفيون بشكل عام في حالة تعرضه للتهديد او التشهير الإلكتروني.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى