تركيا تدين استهداف المليشيات لقاعدة العند وتجدد موقفها المساند لليمن وشرعيته

تركيا تدين استهداف المليشيات لقاعدة العند وتجدد موقفها المساند لليمن وشرعيته

أدانت جمهورية تركيا، الحادثة الاجرامية التي نفذتها ميليشيا الحوثي واستهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، مقدمةً تعازيها باستشهاد عدد من العسكريين، ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وقال نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا، إن الحكومة التركية تتابع باهتمام التطورات السياسية والميدانية في اليمن، مجددا  تأكيد استمرار موقف تركيا المساند لليمن، واستمرار وقوف الهيئات الإغاثية التركية إلى جانب احتياجات الشعب اليمني في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لنائب وزير الداخلية التركية اسماعيل جكتلا.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وحققت نجاحاً في تحسّن وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد الوطني من خلال حزمة من التدابير والحلول السريعة والعاجلة.

وثمن رئيس الوزراء، جهود الحكومة التركية وما تقدمه من دعم لليمن على مختلف الأصعدة.. مشيداً بحجم الدعم الذي تقدمه لليمن في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية، من خلال الهيئات الإغاثية ممثلة بالوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي. .مؤكداً أن ذلك سيظل محل تقدير وترحيب واعتزاز من جانب الحكومة والشعب اليمني.

من جانبه أشار نائب وزير الداخلية التركي ، إلى صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً.

مؤكداً أن هدف الزيارة يتمحور في تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى