إحباط محاولة حوثية لاستهداف الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بطائرة مسيرة

إحباط محاولة حوثية لاستهداف الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بطائرة مسيرة رئيس لجنة وقف إطلاق النار الاممية برفقة رئيس الفريق الحكومي ومحافظ الحديدة

أحبطت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي، اليوم الأحد، عملية إرهابية حوثية استهدفت الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة، في محاولة منها لإفشال تنفيذ اتفاق السويد وإجهاض جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتسوية الأزمة.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن قوات الجيش وبدعم من التحالف أفشلت محاولة إرهابية للمليشيات كانت تستهدف الفريق الحكومي لإعادة الانتشار برئاسة اللواء صغير بن عزيز عبر طائرة حوثية مسيرة مصنعة في إيران.

وأوضح الارياني إنه " تم اعتراض الطائرة الحوثية المسيرة المصنوعة بإيران وهي محملة بمواد شديدة الانفجار ،وتم تفجيرها قبل وصولها الى مقر سكن الفريق الحكومي باللجنة المشتركة في الدريهمي الساعة السابعة والنصف صباحاً".

وانطلقت الطائرة الحوثية المسيرة في الــ7:30 صباح أمس، وتم اعتراضها بعد نصف ساعة على بعد 4 كيلو متر ، من مقر الفريق الحكومي ،  وعلى ارتفاع 500 متر.

وأكد أن هذا التطور الخطير الذي  يأتي بعد يوم من الهجوم الارهابي على عرض عسكري في قاعدة العند والذي ادى إلى استشهاد وإصابة عدد من القيادات العسكرية والضباط والجنود، تأكيدا لنوايا المليشيا الحوثية الايرانية نسف اتفاقات ستوكهولم والدور الذي يلعبه نظام طهران في تأجيج الصراع في اليمن والمنطقة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى