كاميرت يتهم المليشيات بارتكاب العديد من الخروقات ومحاولة التنصل من اتفاق الحديدة

كاميرت يتهم المليشيات بارتكاب العديد من الخروقات ومحاولة التنصل من اتفاق الحديدة

اتهم رئيس لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت، مليشيات الحوثي الانقلابية بارتكاب العديد من الخروقات بمحافظة الحديدة ومحاولة التنص من اتفاق السويد.

ورفضت مليشيا الحوثي مجددا الانسحاب من الموانئ ونزع الألغام، ودعت رئيس لجنة المراقبة الدولية باتريك كاميرت الانتقال إلى المرحلة الثانية ومطالبة الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية بالانسحاب من الحديدة وتسليمها لمسلحيها.

وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة، وضاح الدبيش "إن كاميرت عقد اجتماعاً خلال الساعات الماضية مع اللجنة الحكومية وضباط من التحالف وأبلغهم بالعراقيل التي تواجه جهوده ومنها رفض الحوثي الانسحاب من الحديدة والإصرار على أن ما قاموا به من خطوة انفرادية في الميناء تشكل تنفيذا للمرحلة الأولى من الاتفاق، ومن ثم يطالبون بانسحاب قوات الجيش والتحالف من المحافظة".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إنه تعهد بالضغط على الحوثيين لبدء تنفيذ الاتفاق، متهما إياهم بارتكاب العديد من الخروقات، مؤكداً أن الانقلابيين لا يزالون يرفضون الاجتماعات المشتركة.

وكانت بعثة بريطانيا وزعت على ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلّفين بالإشراف على تطبيق الهدنة في الحديدة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

وتوقع دبلوماسيون أمميون أن يعقد المجلس منتصف الأسبوع اجتماعاً للتصويت على المشروع الذي ينص على نشر 75 مراقبا دوليا في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، لفترة أولية 6 أشهر. ويتواجد حالياً 20 مراقباً دولياً برئاسة الجنرال كاميرت منذ نهاية ديسمبر الماضي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى