سلطات المحويت تنجح في إيصال 10 أجهزة لعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة

سلطات المحويت تنجح في إيصال 10 أجهزة لعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة

أكدت السلطة المحلية بمحافظة المحويت، وصول عشرة من أجهزة الغسيل الكلوي إلى مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهورية وجمعية مرضى الفشل الكلوي في المحافظة والتي تم تسليمها من وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة- عدن نهاية الشهر الماضي بالإضافة إلى معدات أخرى مقدمة من صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وأشاد الدكتور/ صالح حسن سميع محافظ محافظة المحويت ، بالجهود المبذولة من قبل الأخوة الأشقاء في دولة الكويت ومركز الملك سلمان ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين في أصعب الظروف.

 كما أثنى على الدعم السخي والمتواصل من قبل صندوق إعانة المرضی الكويتي واسهاماته في رفد القطاع الصحي بالمستلزمات والأدوية الضرورية، وكذلك تعاون الأخوة في وزارة الصحة في الحكومة الشرعية واهتمام القيادة السياسية بالمحافظات ومنها المحويت، منوها إلي أن هذه الأجهزة ستنقذ مئات المرضى بالفشل الكلوي بالمحافظة.

هذا وقد أغلق مركز غسيل الكلى في محافظة المحويت في وقت سابق أبوابه أمام المرضى بعد عجزه عن مواصلة العمل بسبب إهمال وفساد سلطة الانقلاب، الامر الذي جعل السلطة المحلية الشرعية حينها تطلق نداء استغاثة إلى الحكومة ودول التحالف والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم إثر تعطل أجهزة الغسيل ونفاد كمية المحاليل الخاصة بالفشل الكلوي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى