بعد أيام من فضحها بسرقة الاغاثة.. الميلشيات تقصف مخازن برنامج الغذاء بالحديدة

بعد أيام من فضحها بسرقة الاغاثة.. الميلشيات تقصف مخازن برنامج الغذاء بالحديدة حريق هائل يلتهم مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي بالحديدة - مارس

قالت مصادر محلية في مدينة الحديدة "إن حريق هائل اندلع في مخازن المساعدات الإغاثية، التابعة لبرنامج الغذاء العالمي الواقع بين ثلاجة الحمادي ومصنع يماني، بكيلو 7 شرق الحديدة".

وأفادت المصادر "أن الحريق نشب نتيجة تعرض المخازن لقصف مدفعي شنه الحوثيون من مواقع تمركزهم، شرق المدينة، عقب اندلاع معارك مساء أمس السبت في الأحياء الجنوبية والشرقية في المدينة"

واندلعت المعارك في حي الربصة بالقرب من جامعة الحديدة، على خط الكورنيش جنوب الحديدة، فيما شوهدت نيران الأسلحة الرشاشة وسمع دوي القصف المدفعي من الأحياء الشرقية في شارع الخمسين ومدينة الصالح شرق شمال المدينة.

ويأتي قصف مخازن الغذاء العالمي بعد أيام من اتهامات للحوثيين بنهب الإغاثية وبيعها في الأسواق ووصفه للميلشيات أنها "تسرق الغذاء من أفواه الجائعين".

وكان برنامج الغذاء العالمي اتهم في بيان شديد اللهجة ميليشيات الحوثي بسرقة شحنات المساعدات من أفواه الجائعين، وحصل البرنامج على أدلة عن قيام الميليشيات بتحويل شحنات الطعام والتلاعب في قوائم متلقي المعونات، مطالباً بوقف هذا السلوك الإجرامي على الفور.

وفي 31 مارس من العام 2018 اندلع حريقاً هائلاً مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في بمدينة الحديدة غربي اليمن، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وتسبب الحريق الذي جاء عقب محاولة المليشيات اطلاق صاروخ على بارجة للتحالف،  بإتلاف نحو خمسة مخازن تحتوي على مواد غذائية تابعة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى