محافظ شبوة يصف أحداث مرخة بالمؤلمة ويدعو للتحلي بالمسؤولية حتى انتهاء التحقيق

محافظ شبوة يصف أحداث مرخة بالمؤلمة ويدعو للتحلي بالمسؤولية حتى انتهاء التحقيق

عبر محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو عن أسفه وألمه للأحداث الدموية التي شهدتها مديرية مرخة يوم امس الجمعة والتي راح ضحيتها خمسة عشر من أفراد النخبة الشبوانية وأبناء السادة آل المحضار.

وفي بيان للمحافظ أكد تواصله المستمر على كل المستويات مع رئاسة الجمهورية والتحالف العربي بشأن الحادثة.

ودعا المحافظ الجميع للتحلي بالمسؤولية العالية لمداواة الجرح الذي وصفه بالعميق.

وكان قد أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قرارا بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الامير  بخصوص قضية الاشتباكات بمديرية مرخه السفلى بمحافظة شبوة وفق توجيهات رئيس الجمهورية .

نص بيان المحافظ

الأحداث التي شهدتها قرية الهجر بمديرية مرخة السفلى أحداث مؤسفة ومؤلمة ومن واقع هذا الألم نرفع تعازينا الى أسر الضحايا سائلين الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم وأهلهم الصبر والسلوان .

لقد كنا من صبيحة يوم الجمعة والى الآن على تواصل مستمر وعلى كل المستويات وأطلعنا رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية واﻹخوة في التحالف العربي بتفاصيل الموقف وخطورته لضمان حقن الدماء وافضت هذه الجهود الى تشكيل لجنة للتحقيق بتوجيهات من رئاسة الجمهورية ووصلت اللجنة الى عاصمة المحافظة لممارسة مهامها كما كان لنا لقاء هذا اليوم مع الاشقاء في التحالف العربي ناقشنا فيه بمسؤولية كل أبعاد الحادث ووجدنا تفهما من قبلهم واستعدادا لتسمية ممثلهم في لجنة التحقيق، وعليه ولحين انتهاء اللجنة من أعمالها ورفع تقريرها ندعو الجميع للتحلي بالمسؤولية العالية لمداواة هذا الجرح العميق الذي خلفته هذه الأحداث .

حفظ الله شبوة وأهلها والوطن عموما من كل شر

محمد صالح بن عديو

محافظ مخافظة شبوة

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى