استعدادات في شبوة لتصدير الدفعة الخامسة من نفط المحافظة

استعدادات في شبوة لتصدير الدفعة الخامسة من نفط المحافظة

تستعد الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، لتصدير الدفعة الخامسة من النفط المستخرج من حقول محافظة شبوة في الأيام القادمة، فيما تستعد الشركة للشروع في مد خط لنقل النفط من القطاع خمسة إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع أربعة بطول 82 كليو متر.

كشف عن ذلك، المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور عبدالله عمير، خلال لقائه اليوم الجمعة بمحافظ شبوه محمد بن عديو، الذي أكد بدوره على أهمية تواصل عمليات إعادة الإنتاج النفطي بالمحافظة وتصديره في تأمين رافد من روافد العملة الصعبة للخزينة العامة للدولة في ظل شحة مواردها المالية في هذه المرحلة الصعبة.

وناقش المحافظ بن عديو مع المدير العام التنفيذي للشركة جملة من القضايا المرتبطة بمستوى سير أعمالها بالمحافظة ومسؤولياتها المجتمعية ودورها في التنمية المحلية وتعاونها في فتح برامج لتطبيقات العملية لطلاب كلية النفط في قطاعاتها الاستثمارية بالمحافظة.

ونوه المحافظ بنجاح الشركة في برامج إعادة تأهيل وتطوير منظومة منشآتها الاساسية بالقطاع أربعة ونجاحها في تواصل عمليات ضخ النفط المستخرج من قطاع العقلة عبر خط النقل التابع لها إلى ميناء النشمة على البحر العربي بطول 204 كيلو مترات، مثمنا مبادرة الشركة في قيادة جهود إعادة تشغيل القطاعات النفطية فيها وتشجيع بقية الشركات الاستثمارية بالعودة لها.

بدوره قال المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور عبدالله عمير، إن وزارة النفط ستتولى الإشراف المباشر على مشروع مد خط نقل النفط من القطاع خمسة إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع أربعة، متوقعًا أن ترتفع صادرات الشركة من النفط إلى أكثر من سبعين ألف برميل يوميًا، بالإضافة إلى القيام بتوسعة صهاريج خزنها الاستراتيجي في ميناء التصدير بالنشيمة من 500 ألف برميل إلى مليون برميل مع تواصل أعمال التطوير لمنظومة الرقابة وضخ النفط عبر الأنبوب الناقل له إلى الميناء.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى