المنطقة العسكرية الثانية تدشن عامها التدريبي الجديد وتؤكد جاهزيتها القتالية العالية

المنطقة العسكرية الثانية تدشن عامها التدريبي الجديد وتؤكد جاهزيتها القتالية العالية

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمعسكر الجوية في مدينة المكلا العام التدريبي الجديد 2019م بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

وشهد التدشين عرضاً عسكرياً لسرايا عدد من الألوية العسكرية وتكريم خريجي عدد من الدورات التنشيطية والتخصصية، كما نفذ منتسبو شعبة الهندسة العسكرية مهمّة تطهير حق ألغام بكفاءة واقتدار.

وقال البحسني "إن عام 2018م كان عام النجاحات العسكرية والأمنية بدءاً بمعركة الفيصل لتحرير وادي المسيني ومروراً بعمليات انتشار الجبال السود والقبضة الحديدية والتصدّي للعديد من المؤامرات والدسائس والعمليات الارهابية واكتشاف أكثر من خلية ارهابية وإخماد مؤامراتها في مهدها".

وأضاف المحافظ "أن العام التدريبي الجديد 2019م سيكون شعاره مواصلة النجاحات والعمل على بسط واستتباب الأمن في كل ربوع حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء ، ورفع كفاءة المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية وافتتاح المنجز الأكبر وهو كلية الشرطة وافتتاح مراكز تدريب عسكرية وأمنية تخصصية ، ورفد المؤسسة الأمنية والاستخباراتية بمعدات حديثة تمكّنها من أداء مهامها على أكمل وجه".

وأكد أن العام الجديد 2019م سيشهد تطوراً في التنمية وتنفيذ المشاريع الحيوية بدعم من المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن برنامج إعمار اليمن ، ومشاريع اقتصادية وخدمية أخرى ضمن الدعم المقدّم من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

من جانبه أكد رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العميد الركن محمد بن غانم، نجاح قيادة المنطقة خلال العام التدريبي الماضي 2018م في تنفيذ خططهم في مجال التدريب للضباط والصف والأفراد والحرص على رفع الروح المعنوية وتنمية روح القتال والمحافظة على الاستعداد القتالي.

وأشار إلى أن مواصلة الاهتمام بالتدريب والتأهيل سيتواصل خلال العام الجديد 2019 للوصول بالقوات للمستوى المطلوب من الجهوزية والاستعداد القتالي العالي.

كما ألقيت في الحفل كلمة عن خريجي الدورات التدريبية الانعاشية والتخصصية أكدت الاستفادة المثلى من مفاهيم العلوم العسكرية ورفع مهاراتهم القتالية والمعنوية مؤكدين نقل ذلك وتطبيقه في وحداتهم العسكرية .

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى