قيادي حوثي ينهب مخصصات اغاثية مالية في سياني إب

قيادي حوثي ينهب مخصصات اغاثية مالية في سياني إب

أقدم قيادي حوثي على فرض مبالغ مالية على النساء المستفيدات من  برنامج المساعدات الانسانية في مديرية السياني جنوب محافظة إب وسط نهب المليشيا للمساعدات الانسانية والإغاثية في مناطق سيطرة الانقلابين.

مصادر محلية أفادت بأن القيادي الحوثي المدعو "عبدالحكيم أحمد قايد البنا"  والمكنى "أبو دارس" قام بفرض مبالغ مالية على النساء المستفيدات من المساعدات الإغاثية المالية المقدمة من منظمات دولية والتي وزعت على المستفيدات في منطقة العموقين بعزلة الهادس.

المصادر أضافت بأن المدعو "أبو دارس" قام بعملية فرض المبالغ المالية تحت ذريعة سقوط بعض المستفيدات من الكشوفات وقام بنهب أكثر من 600 الف ريال من إجمالي المخصصات المالية الإغاثية المقدمة للنساء المستهدفات من قبل المنظمات الدولية واستياء شعبي كبير من سياسات المليشيا القائمة على النهب وتجويع وإفقار المواطنين في مختلف مناطق نفوذها.

وتتعرض المساعدات الإنسانية والإغاثية بمحافظة إب لعمليات سطو ونهب من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية وتقوم بتوزيعها على مقربين أو موالين لها وببيع بعضها في المحلات التجارية وسبق وأن تم نشر صور لمواد إغاثية تباع بمحلات تجارية بعدد من مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى