الحوثيون يمنعون خروج قافلة إغاثية من ميناء الحديدة ويرتكبون 14 خرقاً خلال 24 ساعة

الحوثيون يمنعون خروج قافلة إغاثية من ميناء الحديدة ويرتكبون 14 خرقاً خلال 24 ساعة صورة إرشيفية

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، "أن المليشيا الحوثية الإرهابية رفضت خروج قافلة إغاثية من ميناء الحديدة متجهة إلى صنعاء تتبع لإحدى منظمات الأمم المتحدة وتبلغ حمولتها (32) طنًا من الدقيق".

وأضاف العقيد المالكي في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أصدرت التصاريح اللازمة بتحرك القافلة الإغاثية وتأمين تحركها من خلال مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بالحديدة بعد استكمال كافة التنسيقات مع الجيش الوطني اليمني، فيما رفضت المليشيا الحوثية الإرهابية خروج القافلة الإغاثية من ميناء الحديدة، وكذلك رفض تأمين الطريق الآمن لخروجها من ميناء الحديدة إلى صنعاء، ما يمثل تعطيل متعمد وإعاقة للعمل الإغاثي والإنساني".

في سياق متصل.. أعلن تحالف دعم الشرعية عن وقوع 14 خرقاً لوقف إطلاق النار من جانب ميليشيات الحوثي في الحديدة خلال 24 ساعة.

وكان التحالف قد كشف، الجمعة، عن 16 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة من جانب الميليشيات الحوثية الإرهابية، وذلك في مناطق التحيتا، وحيس، والجاح، والجبلية.

وأكد التحالف، الجمعة، وقوع 190 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة من الميليشيات الحوثية الإرهابية منذ بدء وقف إطلاق النار.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى