أمين عام الاصلاح يلتقي السفير الصيني ويبحثان الأوضاع في البلاد

أمين عام الاصلاح  يلتقي السفير الصيني ويبحثان الأوضاع في البلاد أمين عام الإصلاح الاستاذ عبد الوهاب الانسي وسفير دولة الصين الشعبية

التقى أمين عام التجمع  اليمني للإصلاح الاستاذ عبد الوهاب الانسي اليوم الخميس كلاً من سفير  جمهورية الصين   لدى اليمن "كانغ يونغ" ونائب رئيس البعثة الصينية "جين هوي". 

وتطرق اللقاء إلى الاوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن، جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية، وعلى ما اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية، وكذا الاتفاق الأخير الموقع بين الشرعية والانقلاب في العاصمة السويدية ستوكهولم. 

وأكد الأمين العام على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الشرعية والانقلابين وفقاً للمرجعيات الثلاث المعتمدة، ووفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وعلى رأسها القرار 2216 والقرار  ٢٤٥١، وتنفيذها بعيدا عن التأويلات المغلوطة ومحاوﻻت الالتفاف عليها من قبل الانقلابين، مثمناً بالدور الصيني الداعم لمباحثات السويد ممثلة بالسفير الصيني. 

وفي اللقاء اشاد السفير الصيني بالمشاركة الفاعلة للإصلاح في مؤتمر الحوار العربي والحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد في الـ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2018م الماضي في مدينة هاتغتشو الصينية، مؤكداً أن هذه اللقاءات ستعزز العلاقة بين الحزب الشيوعي الصيني والتجمع اليمني للإصلاح. 

 وقال السفير "كانغ يونغ" إن الصين دولة وشعب وإعلام يتابعون الوضع في اليمن، ويحملون  الكثير من المشاعر الودية تجاه اليمنيين، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف الصين مع اليمن من أجل الوصول الى حل سلمي دائم وفقاً للمرجعيات الثلاث. 

وكان الأمين العام للإصلاح الاستاذ عبدالوهاب الآنسي قد شارك في نوفمبر الماضي على رأس وفد من الحزب مع مجموعة من الأحزاب اليمنية والعربية في  المؤتمر الذين انعقد في مدينة هاتغتشو، في الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والاحزاب السياسية في الوطن العربي

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى