مشرف الميليشيات في مركزي حجة يبيع مساعدات دوائية وانسانية للنزلاء وسط معاناة لا حدود لها

مشرف الميليشيات في مركزي حجة يبيع مساعدات دوائية وانسانية للنزلاء وسط معاناة لا حدود لها صورة من داخل مركزي حجة

أكدت مصادر مطلعة بمحافظة حجة قيام مشرف الحوثيين في السجن المركزي بالمحافظة بنهب كميات كبيرة من المساعدات الدوائية والإيوائية المقدمة من المنظمات الدولية للسجناء .

وقالت المصادر في تصريح للصحوة نت بأن القيادي الحوثي المدعو/ فهد احمد المداني والمكنى "ابوطير" اقدم على بيع شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية ، مع كمية كبيرة من البطانيات والفرش والملابس الشتوية ، والتي قدمتها عدد من المنظمات الانسانية لصالح نزلاء السجن الذين انتشرت في اوساطهم عدد من الامراض والاوبئة و يعانون ويلات البرد القارس  .

واضافت المصادر بأن المداني يقوم بمصادرة وبيع نصف كمية الغذاء المخصص للسجناء ، مما ضاعف من معاناتهم ، وسط ازدحام السجن بالنزلاء الذين بلغوا ثلاثة اضعاف سعته المحددة والذين يصل عددهم ما يقرب من ألف سجين .

ويشكو السجناء من انتشار عدد من الامراض الخطيرة بينها الجرب ، الذي بدأ في التوسع بشكل مخيف في الوقت الذي تنعدم فيه الادوية ، ولا يسمح للسجناء المرضى من الانتقال الى المستشفى الا اذا دفع للمشرف الحوثي مبلغا ماليا مقابل ذلك .

و يأتي دعم المنظمات الانسانية للسجن بالادوية والغذاء والفرش وغيرها بعد ان كانت وسائل اعلامية ومنها موقع الصحوة نت سابقا تناولت اوضاع النزلاء المأساوية ، الا ان الميليشيات الحوثية لاتزال تمعن في استمرار معانات السجناء ، ما يتطلب تدخل عاجل من المبعوث الدولي لليمن لإيقاف مثل هذه الاعمال المنافية لحقوق الانسان .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى