محافظ شبوة يلتقي ممثلي الأحزاب ويؤكد على دور كل القوى بالنهوض بالمحافظة

محافظ شبوة يلتقي ممثلي الأحزاب ويؤكد على دور كل  القوى بالنهوض بالمحافظة

عقد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو  لقاء مع الأحزاب السياسية في المحافظة، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه الاحزاب والقوى والمكونات في النهوض بمحافظة  شبوة



وفي اللقاء أوضح بن عديو  صعوبة المهمة، ومشيراً  لاهمية  التعاون البناء  لصالح امن واستقرار ونهضة  المحافظة.

وقال بن عديو ان الخلاف السياسي انعكس على الشارع وأن واحدة من المشاكل الكبرى في المحافظة هي التمترس خلف القبيلة أو الحزب أو المنطقة وأن مسؤولية النخب هي جمع الناس في منطقة الوسط،  مؤكدا على أن العمل السياسي في النهاية هو تنافس برامج مشيدا بالتوافق الذي ساد شبوة خلال السنوات الأخيرة الذي صانها من الصراعات وأن شبوة لها خصوصية يجب أن تراعى وأن نستفيد من دروس الماضي .

وأكد المحافظ بن عديو أن اول اهدافه  اليوم هو تنمية شبوة وهو الخط الذي سيسير عليه في هذه المرحلة  مطالبا ممولي الاحزاب  العمل لأجل التنمية وتركيز الجهود في هذا المجال مع ضرورة الاستفادة من كل القدرات والكفاءات  .

واستعرض المحافظ  خطته للنهوض بالمحافظة موضحا أنه قام بتشكيل عدد من اللجان المختصة لتقييم الوضع في المحافظة وتصحيح الخلل وأكد المحافظ أنه من المعيب أن نصمت ونحن نرى محافظتنا تستنزف مواردها  موضحا عن جملة من الاجراءات والتدابير التي اتخذها بهذا الصدد  منها  وضع آلية للعمل بالشركات العاملة في مجال النفط والغاز بحيث  تستوعب أبناء المحافظة اضافة الى توجيه حصة المحافظة من مبيعات النفط في مشاريع تنموية.

وتحدث المحافظ عن استنزاف موارد المحافظة مشددا على أن يتم التوريد لموارد الضرائب في الحسابات الحكومية وتجفيف كل منابع الفساد .


وكشف المحافظ  ما تم توريده خلال عام من ايرادات الضرائب للبنك المركزي والمقدره بحوالي  احدى عشر مليون ريال  فقط  بينما ما تم توريده من ضريبة القات فقط منذ مباشرته للعمل تجاوزت 13مليون ريال كايراد عام في البنك المركزي في أقل من شهر .


 من جانبها توجهت قيادات وممثلي الاحزاب بجزيل الشكر  للمحافظ على اهتمامه مرحبين بقرار تعيينه ومؤكدين بأنهم سيكونون سندا له في النهوض بالمحافظة .


حضر اللقاء ممثلي عن الموتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للاصلاح وحزب البعث ومكونات سياسية اخرى .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى