الأحزاب ترفض المساس بسلطات الدولة السيادية وصلاحية الرئيس والحكومة

الأحزاب ترفض المساس بسلطات الدولة السيادية وصلاحية الرئيس والحكومة

جددت الأحزاب والقوى السياسية تأكيدها بعدم القبول باي اخلال بمرجعيات السلام الاساسية الثلاث او تجاوزها او الانحراف عنها و عدم القبول بالمساس بسلطات الدولة السيادية وصلاحيات الرئيس والحكومة.

 

واعربت الأحزاب والقوى السياسية خلال لقائها، بالفريق الحكومي المكلف بمشاورات السويد برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني، عن تقديريها للجهود المبذولة من قبل الفريق وثقتها به، مؤكدة على أهمية احلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وخاصة القرار رقم ٢٢١٦.

واستمعت الأحزاب خلال اللقاء الى شرح مفصل عما شهدته جلسات المشاورات والظروف المحيطة بعمله وتم تقديم جملة من الايضاحات حول بنود الاتفاق وآليات التنفيذ والجهود والخطوات المتخذة حتى اللحظة.

كما أكدت الأحزاب والقوى السياسية على ضرورة قيام الحكومة الشرعية بمهامها الدستورية والقانونية والبدء بإعداد الترتيبات اللازمة لتقوم بمهامها في ادارة موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وتأمين المدينة عبر السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وفقاً للقانون والاسراع بنشر قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية في مدينة الحديدة وموانئها.

وعبرت الأحزاب عن اسفها لعدم فتح مطار صنعاء الدولي، محملة المليشيا الحوثية الانقلابية المسؤولية الكاملة عن افشال ذلك والتسبب باستمرار معاناة اليمنيين بمختلف مجالات الحياة واستمرارها بحصار مدينة تعز واستمرار معاناة المواطنين، معبرة عن ادانتها افشال المليشيا للاتفاق المتعلق بإنهاء معاناة الموظفين بدفع مرتباتهم التي صادرتها منذ اكثر من عامين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى