مارب.. اختتام دورة تدريبية حول الأمن الالكتروني لعدد من الصحفيين والاعلاميين

مارب.. اختتام دورة تدريبية حول الأمن الالكتروني لعدد من الصحفيين والاعلاميين

اختتمت بمدينة مارب، اليوم الاثنين، دورة الأمن الالكتروني التي أقامتها المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى" بالتعاون مع مركز العاصمة الاعلامي.

وفي الدورة التي استمرت، ثلاثة ايام، تلقى عدد من الصحفيين دورات في الأمن الشخصي والرقمي للصحفيين والاعلاميين.  وبحسب مدير المنظمة يوسف حازب، فإن البرنامج تركز حول حماية الأجهزة، والاتصال الآمن، وأساليب حماية المواقع الالكترونية الاخبارية وموقع التواصل الاجتماعية.

وأضاف إن المنظمة تسعى لإقامة العديد من دورات التأهيلية في عدد من الجوانب المهنية والفنية في الجانب الاعلامي، داعيا المشاركين في الدورة إلى تبادل الخبرات مع بقية الزملاء كلا في مجال تخصصه لتعم الفائدة جميع الاعلاميين والصحفيين بالمحافظة.

  من جهته أشار مدير مركز العاصمة الاعلامي عبدالباسط الشاجع، إلى أن دورة الأمن الالكتروني لم تأت من فراغ وإنما لأهميتها، خاصة مع تعرض بعض لهجمات أدت إلى تدمير بعض الصفحات والمواقع.

  وأضاف مؤخرا تعرضت بعض المواقع للتهكير بما يدعو إلى أخذ الحذر في هذا الجانب، ويجب على الجميع تأهيل نفسه، ولو بالحد الأدنى ومعرفة أساسيات الأمن الالكتروني، لحماية صفحاته ومواقع عمله، معبرا عن شكره للمدرب الدكتور مختار السروي الذي عمل جاهدا في انجاح الدورة حسب قوله.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى