فريق المراقبين الأمميين يزور ميناء الحُديدة ومواقع في الجهة الشرقية للمدينة

فريق المراقبين الأمميين يزور ميناء الحُديدة ومواقع في الجهة الشرقية للمدينة الجنرال باتريك كاميرت عند وصوله إلى عدن. رويترز

زار فريق المراقبين الأمميين لوقف إطلاق النار في محافظة الحُديدة اليمنية، برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، الاثنين، الميناء الاستراتيجي للمحافظة الواقعة غربي البلاد.

وقال مسؤول محلي يمني، في تصريح للأناضول، مفضلا عدم نشر هويته، إن "الفريق الأممي قام بزيارة إلى ميناء الحديدة الذي يحمل اسم المحافظة، واطلع على نشاطه".

وأضاف أن "زيارة الفريق الأممي جاءت في إطار المساعدة الدولية الرامية لاستمرار إدخال المساعدات والواردات التجارية إلى الميناء الحيوي، بشكل سلس".

ولفت إلى أن الفريق ذاته زار أيضا مواقع في الجهة الشرقية لمدينة الحُديدة، قريبة من خطوط المواجهات التي اندلعت بأوقات سابقة، دون تفاصيل أخرى.

ومساء الأحد، وصل الفريق الأممي إلى مدينة الحديدة، للبدء في مهامه بمراقبة وقف إطلاق النار في المحافظة اليمنية الاستراتيجية.

والجمعة، اعتمد مجلس الأمن قرارًا يأذن للأمم المتحدة بنشر فريق لمراقبة وتسهيل تنفيذ اتفاقات العاصمة السويدية ستوكهولم، وهو ما لقي ترحيبًا من طرفي الصراع (الحكومة اليمنية والحوثيين)، إضافة إلى أطراف إقليمية ودولية.

بدورها أعلنت الأمم المتحدة أنها بصدد نشر مراقبين في الحديدة "بأسرع وقت ممكن"، لمراقبة وقف إطلاق النار ومخرجات مشاورات السويد المنعقدة من 6 إلى 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى