تحت شعار " شرعية تنتصر وميلشيات تندحر ".. شبوة تحتفل بذكرى النصر

تحت شعار " شرعية تنتصر وميلشيات تندحر ".. شبوة تحتفل بذكرى النصر

احتفلت محافظة شبوة صباح  اليوم الاثنين، بالذكرى الأولى لتحرير مديريات " بيحان - عسيلان - عين "  شمال غرب المحافظة من ميلشيات الحوثي المدعومة من ايران بحضور رسمي وشعبي جماهيري كبير  .

وفي الحفل الذي حضره محافظ محافظة شبوة و قائد محور بيحان وقائد محور شبوة قال محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو  إن الاحتفال جاء بعد سنوات من الرباط والمقاومة والمدافعة، وتضحيات مئات من أبناء الوطن حتى توجت بالتحرير من الحوثيين.

وأضاف بن عديو  إن الحوثيين شنوا حربا شاملة على الوطن كله، بعد انقلابهم على كل الاتفاقات والعهود، وكان لمحافظة شبوة نصيبها من الأذى عندما داهمها الانقلابيون بسلاح الدولة المنهوب فعاثوا فيها قتلاً وتفجيراً للمنازل وزرعاً للألغام وترويع للساكنين.

وأشار بن عديو إلى إن «المليشيات لم تجد من أبناء شبوة عامة وأبناء بيحان وعسيلان وعين خاصة، إلا الصمود والمقاومة والاستبسال، فارتوت هذه الأرض من دماء مئات الشهداء واضعافهم من الجرحى حتى كتب الله النصر المبين».





وأكد المحافظ بن عديو إن الاهتمام بالمناطق المحررة هي مسؤولية السلطة والحكومة، لا سيما ملف أسر الشهداء والجرحى وإعادة الإعمار ونزع الألغام وتقديم الخدمات لتلك المناطق، لافتاً إلى إن النصر لا يكتمل إلا بالسير في طريق التحرير الشامل، وهذا لن يكون إلا باستعادة مؤسسات الدولة وبناءها وسيادة القانون وحفظ الأمن وصيانة المجتمع.

وتوجه المحافظ با الشكر لقيادة التحالف ممثلة بالسعودية والامارات على دعمهم ومساندتهم لصنع النصر العظيم، محيياً قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

من جانبه ألقى قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح الذي قاد معارك تحرير مديريات غرب شبوة وانطلق منها الجيش لتحرير مديريات البيضاء، ألقى كلمة، أشاد فيها بتضحيات الأبطال من أفراد الجيش والمقاومة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تخليص المنطقة وسكانها من سيطرة عصابات الحوثيين الإنقلابية.

وأكد بحيبح أن الإحتفال بهذه المناسبة لا يعني نهاية المشوار ولكنه "احتفال بتحرير جزء عزيز من وطننا الغالي ولن نهنأ وتقر أعيننا إلا بتحرير كل تراب الوطن والقضاء على عصابات الإمامة والكهنوت التي أشعلت الحرب وتريد فرض هيمنتها على اليمنيين بالقوة وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء".

وكانت قيادة محور بيحان والسلطة المحلية بمحافظة شبوة قد اعلنت في مثل هذا اليوم من العام الماضي تحرير كامل تراب محافظة شبوة من دنس الميلشيات الحوثية وانتقال المعارك العسكرية الى محافظة البيضاء .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى