عدن .. انهيار جديد للعملة المحلية بعد تحسن ملحوظ خلال الاسابيع الماضية

عدن .. انهيار جديد للعملة المحلية بعد تحسن ملحوظ  خلال الاسابيع الماضية

عاودت العملة المحلية اليوم الاثنين، انهيارها أمام العملات الأجنبية، وذلك بعد أن سجلت العملة الأجنبية تراجعاً أمام " الريال اليمني" بعد سلسلة من الاجراءات التي نفذها البنك المركزي اليمني.

وقالت مصادر مصرفية في عدن لـ"الصحوة نت" إن الريال اليمني عاود اليوم الانهيار حيث ارتفع سعر صرف الدولار الى 525 ريالاً يمنياً للشراء،  و 535 ريالا يمنيا للبيع، في حين ارتفع سعر الريال السعودي الى 139 ريالاً يمنياً للشراء و140 ريالا يمنيا للبيع.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي قد تراجع خلال الفترة السابقة الى 500 ريالاً يمنياً في حين تراجع سعر الريال السعودي الى 110 ريالاً يمنياً.

وبحسب مراسل " الصحوة نت" فإن العاصمة المؤقتة عدن كانت قد شهدت اليومين الماضيين تحسنا ملحوظا في أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية مما كانت عليه أثناء الانهيار الكبير للعملة الوطنية حيث وصلت معدلات الانخفاض في أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية إلى ما بين 17 إلى 21 %، من أسعارها السابقة.

ويأتي هذا التدهور بعد قرابة شهر واحد من تحسن سعر صرف العملة اليمنية بعد سلسلة من الإجراءات بدأ في تنفيذها البنك المركزي اليمني وتوفير العملة الأجنبية لاستيراد السلع الأساسية واغلاق مكاتب الصرافة التي تعمل بدون تصريح مزاولة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى