تراجع ملحوظ لأسعار السلع الغذائية في عدن بعد تحسن سعر صرف العملة المحلية

تراجع ملحوظ لأسعار السلع الغذائية في عدن بعد تحسن سعر صرف العملة المحلية صورة تعبيرية

شهدت العاصمة المؤقتة عدن تحسنا ملحوظا في أسعار  المواد الاستهلاكية والغذائية مما كانت عليه أثناء الانهيار الكبير للعملة الوطنية.

وبحسب مراسل " الصحوة نت" فإن معدلات انخفاض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية وصلت إلى ما بين 17 إلى 21 %، من أسعارها السابقة، توازياً مع حدود سعر الدولار الذي يحدده البنك المركزي اليمني.

وذكر أن هذا التحسن جاء بعد أن اقدمت وزارة التجارة والصناعة على طبع الملصقات على أبواب المتاجر لتحديد أسعار المواد الغذائية التي يحددها تجار الاستيراد للإلزام تجار التجزئة بها.

من جهتها قالت مصادر في وزارة الصناعة والتجارة إن عملية ضبط الأسعار بالشكل الفعلي والملموس مرهونة باستقرار سعر الدولار مؤكدا على استمرار آلية الرقابة التي تفرضها الوزارة  للسوق وأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية فيها.

وأضافت أن الوزارة لديها فرق ميدانية ومركز عمليات في ديوان الوزارة، يتواصل من خلاله المواطنون ومدراء المديريات ومكاتب الوزارة في المديريات ومنظمات المجتمع المدني، على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أي مخالفات سعرية، "ونحن بدورنا نقوم بعملية النزول مباشرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي نشكرها، وفي حال ثبوت المخالفة على متجر ما نقوم بإغلاقه وفرض غرامة مالية عليه".

وأكدت المصادر أن الوزارة تتلقى نشرات سعرية يتم التوافق بخصوصها بين البنك المركزي اليمني والتجار المستوردين، وعلى ضوء هذه النشرات، تقوم الوزارة بمراقبة الأسعار وانضباطها بواسطة فرق عمل في كل المحافظات المحررة.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية مع تدهور العملة ووصولها إلى درجات سحيقة لم تكن متوقعة يتلاشى دخل الفرد امامها وترتفع الأسعار بالتوازي مع الانهيار بمعادلة عكسية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى